أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : ايران مصممة على كسر جميع مغالق الحظر المفروض على الشعب الايراني

الرئيس روحاني : ايران مصممة على كسر جميع مغالق الحظر المفروض على الشعب الايراني

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني عزم الحكومة على كسر جميع مغالق الحظر الظالم المفروض على الشعب الايراني.

وشدد الرئيس الايراني، على ان الحكومة عازمة على صون حقوق الشعب الايراني في ظل التعاطي مع العالم وفتح الابواب امام صادرات السلع الايرانية، والعمل على خلق فرص العمل ، نهوضا بالاقتصاد الى الى مزيد من الانتاج والازدهار.
واشار روحاني الى ضرورة ادارة مصادر العملة الصعبة للبلاد ، مؤكدا بانه لا ينبغي استيراد السلع غير الضرورية ، قائلا : انه عندما يقتضي الامر يجب استيراد المواد الخام على ان يكون العمل بيد العمال الايرانيين.
جاء ذلك في كلمة له اليوم الخميس خلال المؤتمر الوطني الخامس والعشرين الذي اقيم تحت عنوان “الامتنان للعمال” في الصالة المغلقة بمجمع “ازادي” الرياضي بطهران.
ونوه الرئيس روحاني الى الدور الهام للطبقة العمالية في تطبيق الاقتصاد المقاوم وتحقيق شعار العام “الاقتصاد والثقافة بعزم وطني وادارة جهادية” الذي اعلنه قاد الثوة الاسلامية اية الله خامنئي ، مضيفا ، انه علينا ارساء العدالة في مجال العمل واتخاذ الخطى ببرمجة سريعة في مسار ازالة الحرمان ومعالجة البطالة في المحافظات التي تعاني اكثر من غيرها.
واكد بان العام الجاري سيكون عام الازدهار والنشاط والمثابرة للشعب الايراني رغم الدعاية الاعلامية المعادية.
ووصف برامج الحكومة في مجالات النفط والغاز والبتروكيمياويات بانها جيدة واكد العزم على اعمار جميع السواحل الجنوبية للبلاد واضاف، اننا ومن خلال انشاء خطوط سكك الحديد وانابيب النفط والغاز والصناعات المعتمدة على الطاقة والبتروكيمياويات وكذلك انشاء الموانئ الكبرى، نعتزم اعمار سواحل الجنوب وانحاء البلاد كافة بايدي العمال التي افخر بتقبيلها.
واكد انه في ظل تمهيد مسار الانتاج والتعاطي البناء مع العالم وازالة اجراءات الحظر ينبغي توفير الارضية للنمو والانتاج واضاف، انه في الخطوات الاولى التي جرت فيها ازالة قسم من الحظر راينا الانشطة التجارية المتزايدة في موانئ جنوب البلاد.
وجاء في كلمته : ان العمال هم العمود الفقري للانتاج في البلاد وقال، انه اذا كنا اليوم نتحدث عن الاستقلال والاكتفاء الذاتي والانتاج الداخلي وندعم هذا المسار، فان ذلك ياتي في ظل عمل وجهود العمال الاعزاء والمثابرين في البلاد.
واشار الى دور العمال في انتصار الثورة الاسلامية والملحمة التي تحققت من قبل هذه الشريحة واضاف، لقد شهدنا حضور العمال في مختلف الساحات منذ انتصار الثورة الاسلامية بصفة التعبوي والجندي وكوادر جهاد البناء.
واكد بان الحكومة ستعمل جديا لتحسين ظروف العمال وتقديم المزيد من الخدمات لهم في مختلف المجالات ومنها الاسكان والصحة والعلاج.
وكشف الرئيس روحاني ، عن محادثات تجريها ايران مع العشرات من الشركات العالمية الكبرى للعمل لانشاء مصانع للادوية في ايران لتغطية جانب من حاجة دول المنطقة في هذا المجال ، بديلا من استيرادها من الخارج.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *