أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اندلاع قتال شديد بين الجيش الليبي والميليشيات السلفية في بنغازي

اندلاع قتال شديد بين الجيش الليبي والميليشيات السلفية في بنغازي

شهدت مدينة بنغازي الليبية ، قتالا “ضاريا”، الجمعة، بين الجيش الليبي وإحدى الميليشيات السلفية الوهابية في مدينة بنغازي الساحلية، حسبما أفاد سكان في شرق البلاد المضطرب.

وأضاف السكان، أن إطلاق النيران والانفجارات سمعت لأكثر من ساعة، بينما أرسلت القوات الخاصة بالجيش، مركبات إلى مسرح القتال، بالقرب من مقر أمني في المدينة.
وترددت أنباء عن وقوع ضحايا، فيما لم يؤكد أيا من مسؤولي الحكومة وقوات الأمن ذلك.
وجاءت هذه المعارك بعد يوم من تفجير انتحاري لحافلة صغيرة ملغومة خارج معسكر للجيش الليبي بمدينة بنغازي، وهو ما أدى إلى مقتل شخصين، وإصابة اثنين آخرين في ثاني هجوم انتحاري تشهده البلاد منذ ديسمبر.
وتشهد المدينة الواقعة في شرق ليبيا الكثير من تفجيرات السيارات، واستهداف أفراد الجيش والشرطة، واشتباكات متكررة مع جماعة أنصار الشريعة الإسلامية، التي صنفتها واشنطن منظمة إرهابية.
وتسعى الحكومة الليبية لنزع سلاح الميليشيات دون جدوى فيما ينتشر قادة من من الميليشيات في مناصب امنية وعسكرية وجميعهم من العناصر الوهابية السلفية ولدى بعضهم علاقات مع تنظيم القاعدة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *