أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / امريكا : حملات اعلامية واسعة لتغطية ” فضيحة ” اتصالات ابن ترامب بمحامية روسية

امريكا : حملات اعلامية واسعة لتغطية ” فضيحة ” اتصالات ابن ترامب بمحامية روسية

نشهد وسائل الاعلام الامريكية حملة واسعة في تغطية تداعيات فضيحة لقاء نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمحامية روسية قالت إنها تملك مستمسكات على حملة المرشحة الديمقراطية بالانتخابات هيلاري كلينتون.

واضطر ترامب الابن للاعتماد على خدمات محامي خاص ليدافع عن مصالحه، وذلك بعد يوم من إقراره بأنه اجتمع مع المحامية الروسية ناتاليا فيسلنيتسكايا في يونيو/ حزيران عام 2016.
وجاء اعتراف نجل الرئيس الأمريكي بهذا اللقاء بعد أن تسربت إلى الصحافة معلومات عن اتصالاته بالمحامية بغية الحصول على معلومات قد تشوه سمعة منافسة والده في الانتخابات – الديمقراطية هيلاري كلينتون.
وفي الوقت الذي لم تصدر فيه أي تعليقات على الموضوع عن فيسلنيتسكايا نفسها، ولم تتمكن وسائل الإعلام الروسية من الكشف عن أي معلومات موثوقة حول أنشطتها، قررت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي استجواب نجل الرئيس باعتبار أن لقاءه مع المحامية الروسية يثير أسئلة كثيرة، حسب ما نقلته قناة “CNN”.
وفي هذا السياق، قال عضو لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي ادم شيف، إنه إذا كانت التسريبات عن مضمون اللقاء صحيحة، فيعني ذلك أن ترامب الابن كان “الأول الذي عرف أن الروس قرروا عدم الاكتفاء بجمع المعلومات عن مواقف المرشحين (الديمقراطي والجمهوري في الانتخابات الأمريكية)، بل والانتقال إلى التدخل لكي يساعدوا أحد المرشحين”.
وشدد على أن اللقاء بين نجل المرشح الجمهوري والمحامية الروسية عقد قبل بدء موقع “ويكيليكس” الإلكتروني في نشر رسائل تابعة لحملة كلينتون الانتخابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسة وزراء اسكتلندا : رئيس الوزراء البريطاني جونسون يخاف من الديمقراطية عندما يتعلق الأمر باستفتاء الاستقلال الاسكتلندي عن لندن

قالت نيكولا ستورجون، رئيسة وزراء اسكتلندا، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يخاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *