أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / رئيس حزب الوطن التركي يؤكد : تل ابيب تقف وراء مخطط انشاء اسرائيل اخرى تحت اسم ” كردستان الكبرى “

رئيس حزب الوطن التركي يؤكد : تل ابيب تقف وراء مخطط انشاء اسرائيل اخرى تحت اسم ” كردستان الكبرى “

قال رئيس حزب الوطن التركي دوغو بريتشك إن إسرائيل تخطط من أجل تشكيل إسرائيل ثانية تحت اسم “كردستان الكبرى”، لا دور للأكراد فيها.

وشدد دوغو بريتشك على أن التهديد الأمريكي الإسرائيلي يقترب أكثر فأكثر وعلى تركيا أن تعزز علاقات الأخوة والتعاون مع إيران أكثر فأكثر. وقال: “نحن مطمئنون الى أننا سنستطيع أن نبسط الهدوء في منطقة غرب آسيا”.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية ” ايرنا ” عن بريتشك إن “المنطقة والعلاقات بين دول المنطقة كإيران وتركيا تشهد علاقات شائكة.” واتهم ” أمريكا وإسرائيل – بانهما – تهددان وحدة أراضي المنطقة، بينما تسعى إسرائيل إلى تشكيل إسرائيل أخرى تحت اسم كردستان الكبيرة”.
جاء ذلك أثناء لقائ دوغو بريتشك بعلي أكبر ولايتي رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران،
ولفت بريتشك الى أن المخطط يحمل عنوان كردستان لكن لا علاقة للأكراد به، حيث من المفترض أن يشكل هذا المخطط بداية لقاعدة سلاح أمريكية وإسرائيلية.
وأكد رئيس حزب الوطن التركي على أن أمريكا وإسرائيل لن تنجحا في مخططهم هذا، “والأخوة الأكراد داخل تركيا لن يدخلوا المخطط الأمريكي والإسرائيلي ولن يساهموا في نار هذا المخطط على الإطلاق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مشاهد تعرض للمرة الأولى توثق الضربة الصاروخية الإيرانية لقاعدة عين الأسد بعد اغتيال القائدين سليماني والمهندس

نشرت قناة “CBS news” الأمريكية، مشاهد تنشر للمرة الأولى توثق لحظة سقوط صواريخ إيرانية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *