أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اللواء قاسم سليماني : مرجعية السيد السيستاني والحشد الشعبي والقوات الامنية ووقوف ايران الى جانب العراق حقق النصر على داعش

اللواء قاسم سليماني : مرجعية السيد السيستاني والحشد الشعبي والقوات الامنية ووقوف ايران الى جانب العراق حقق النصر على داعش

اشاد قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية الإيرانية اللواء قاسم سليماني بالانتصار الكبير بتحرير الموصل من قبضة داعش الارهابي وبارك للشعب العراقي والمرجعية الدينية والحكومة وقوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية بهذا الانتصار الكبير الذي تحقق في الموصل ٬ مشددا على ان الفضل بهذا الانتصار يعود لله ومن ثم فهو نتاج لحكمة الرجل الكبير والمتميز والحكيم المرجع الديني آية الله السيد على السيستاني.

وأشار اللواء سليماني الى فتوى آية الله السيستاني والتي ادت الى تشكيل الحشد الشعبي والتي وصفها بـ ’’الشجرة الطيبة‘‘ في العراق وقال : ان اليوم هذا التضامن والتلاحم في العراق يعد امرا فريدا في التاريخ، ان دماء شباب الشيعة قد أريقت من اجل شباب اهل السنة وهذا يبعث على الفخر.

https://www.youtube.com/watch?v=lF7BH2g4BF0
ولفت قائد فيلق القدس الى الدعم الذي قدمه حزب الله لبنان في العراق وسوريا مبينا ان حزب الله لبنان قدم شهداء كثيرين في هذا المجال كما قدم تجاربة الى الحشد الشعبي العراقي وقال: أنا أقبّل يد السيد حسن نصر الله هذا السيد الحكيم و العظيم.

السيد السيستاني مرجع لكل العراقيين بمحتلف طوائفهم ،قومياتهم

وقال اللواء سليماني الذي شارك شخصيا في حضور عمليات التخطيط والتنفيذ للعديد من العمليات العسكرية بتحري المدن والمناطق من قبضة داعش الوهابي الي جانب مشاركة مستشاري حرس الثورة من خيرة القوات فيها سقط فيها شهداء ومنهم صديقه ورفيق دربه اللواء شعبان نصيري الذي استشهد في عمليات تحري الموصل .

في الصورة الثاني على اليمين الشهيد اللواء شعبان نصيري والي جانبه اللواء محمد باكبور قائد القوات البرية في حرس الثورة والى جانبه الحاج قاسم سليماني وهم في احدي جبهات القتال مع داعش في العراق

وقال سليماني : ان اليوم في العراق لا توجد قومية لم تشعر بان المرجع السيستاني هو مرجع لكافة أبناء الشعب العراقي وليس لطائفة خاصة بل هو لكل العراقيين بكل طوائفهم وقومياتهم .

وزارة الدفاع الايرانية قامت بتزويد العراق بالسلاح علي مدار الساعة 

وجاء ذلك في كلمة للواء سليماني في مهرجتن تابيني احياء لذكري اربعين شهادة اللواء شعبان نصيري ٫ مؤكدا ” ان وزارة الدفاع في الجمهورية الاسلامية الايرانية قامت بتزويد العراق على مدار الساعة بالسلاح لمواجهة العصابات الإرهابية وهذه الانجازات تحققت بتأكيد سماحة قائد الثورة الاسلامية.
ووصف اللواء سليماني ” الحشد الشعبي ؛ بالشجرة الطيبة وقال: ان الحشد الشعبي الذي ضم خير ة الشباب وبقية ابناء العراق هو شجرة طيبة ٫ وباتت قوته العسكرية تضاهي قوات الجيوش في العالم بما يملكه من امكانات .
وكشف قائد فيلق القدس اللواء سليماني في كلمته عن قيام حزب الله لبنان بوضع كافة تجاربه تحت تصرف قوات الحشد الشعبي العراقي وقال: ان ظاهرة داعش المشؤومة هي ظاهرة خطيرة للغاية حيث كبدت العالم الاسلامي خسائر كبيرة.

داعش ظاهرة استثنائية في ارتكاب الجرائم والتمثيل بضحاياه

وعدد اللواء سليماني عوامل تحرير مدينة الموصل العراقية واصفا ظاهرة داعش والتكفير في تاريخ العالم بظاهرة استثنائية من حيث ارتكاب الجرائم وقال: ليس بامكان اي وسيلة اعلامية أن تنشر نوع الجرائم التي ارتكبتها داعش، انهم قاموا باطلاق رصاصة الرحمة على الاف الابرياء في مدينة تكريت او بيع النساء الايزديات هذه جرائم عجيبة.
وفي اشارته إلى الجرائم التي مارستها داعش في سوريا والعراق، قال: انهم قاموا بقطع رأس طفل في حلب وفي ديالى قاموا بقلي طفل كلحم الغنم ووضعوه داخل الرز وبعثوه الى امه، مشيرا الى ان داعش استخدم مئات الانتحاريين في سوريا والعراق.

الشعبان العراقي والسوري لهما حق علي حق كبير على العالم بتصديهما لداعش

واتابع قائلا : ” اليوم وفي حفل انتصار الموصل فان الشعب العراقي ليس وحيدا، مؤكدا: ان الشعبين العراقي والسوري لهما حق كبير على شعوب العالم “.
وأردف قائلا: ان سماحة قائد الثورة الاسلامية أكد على تقديم الدعم الشامل للمرجعية والشعب العراقي وقال سماحته ان آية الله السيستاني يعد كنزا بحيث يجب على الشعب العراقي ان يدرك ويعلم قدره ومكانته كما اكد سماحته ان حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تدخر وسعا في تقديم اي دعم للشعب العراقي، ومن هذا المنطلق فان وزارة الدفاع في الجمهورية الاسلامية الايرانية قامت بتزويد العراق بالسلاح على مدار الساعة.

فتوي المرجع السيستاني والحشد الشعبي الشجرة الطيبة

وأشار اللواء سليماني الى فتوى آية الله السيستاني والتي ادت الى تشكيل الحشد الشعبي والتي وصفها بـ ’’الشجرة الطيبة‘‘ في العراق وقال : ان اليوم هذا التضامن والتلاحم في العراق يعد امرا فريدا في التاريخ، ان دماء شباب الشيعة قد أريقت من اجل شباب اهل السنة وهذا يبعث على الفخر.

الجيش العراقي لم يعد يضم البعثيين وقام ببطولات كبيرة في حربه ضد داعش

وشدد اللواء سليماني على ان الحشد الشعبي استطاع احباط مؤامرات من يضمرون السوء للعراق مشيدا في الوقت نفسه باداء الجيش العراقي وقال ان الجيش العراقي استطاع ان ينتصر بالرجولة في مدينة الموصل ذات المليوني نسمة وهذه نقطة هامة واصفا قادة الجيش العراقي بالقادة الكفوئين ٫ واشار الى ان الجيش العراقي لم يعد جيشا يضم البعثيين بل جيش قام ببطولات كبيرة وكانت له ممارسات انسانية مع سكان الموصل وغيرهم من المدنيين بمنتهي الروعة .

الشيعة والسنة والاكراد توصلوا الى نتيجة ان داعش عدو الجميع

ولفت قائد فيلق القدس الى دور الحكومة والبرلمان العراقي في انتصار الموصل واصفا دور رئيس الوزراء حيدر العبادي بانه كان متميزا ورائعا وقال : ” اننا نكن له الاحترام ” مؤكدا ” ان الجيش العراقي يمكن الوثوثق به امام اي اعتداء و هو ليس بحاجة الى قوات اجنبية بصدد فرض نفسها على الجيش والشعب العراقي بذريعة تقديم المساعدات “.
واشار اللواء سليماني الى الدور الهام التي لعبته الاحزاب السياسية و الفصائل العراقية في انتصار الموصل مبينا ان انهاء سيطرة داعش كان هاما للغاية، وان اليوم قد توصل الشيعة والسنة والاكراد الى هذه النتجية بان يتحملوا مسؤولية إدارة البلاد الى جانب بعضهم البعض.

جانب من المهرجان التابيني للشهيد اللواد شعبان نصيري

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *