أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السجن سنتان للناشط الحقوقي نبيل رجب في سلسلة الاحكام المسيسة للقضاء البحريني
الحقوقي البحريني نبيل رجب

السجن سنتان للناشط الحقوقي نبيل رجب في سلسلة الاحكام المسيسة للقضاء البحريني

في سلسلة الاحكام المسيسة للقضاء في البحرين الذي تتحكم به الاسرة الخليفية الحاكمة ٫ قضت محكمة بحرينية اليوم بحبس الناشط الحقوقي نبيل رجب عامين بعد إدانته بتهمة بث “أخبار كاذبة” عن البحرين عبر وسائل إعلام غربية.

وقال مصدر قضائي إن “المحكمة الصغرى الجنائية البحرينية قضت بالحبس لمدة سنتين بحق الناشط الحقوقي نبيل رجب بقضية إذاعة أخبارا كاذبة في الخارج عمدا، وبث إشاعات مغرضة تنال من هيبة الدولة واعتبارها”.
وكانت السلطات في المنامة التي تستخدم القوات الامنية والقضاء في قمع انتفاضة الشعب البحريني ٫ قد امرت باحتجاز الناشط الحقوقي رجب منذ 13 يونيو 2016، متهمة إياه بـ”إهانة مؤسسة تابعة للدولة والإساءة للسعودية عبر مواقع التواصل”.
يذكر أن رجب أوقف مرارا على خلفية مشاركته أو دعوته إلى التظاهر ضد النظام في البحرين، في سياق الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد منذ 2011، وسبق أن أمضى عامين في السجن لإدانته بالمشاركة في تظاهرات غير مرخصة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *