أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة اسرائيلية تكشف عن قرب ابرام صفقة اطلاق سراح اسرى فلسطينيين مقابل جنديين اسرائيليين لدى حماس

صحيفة اسرائيلية تكشف عن قرب ابرام صفقة اطلاق سراح اسرى فلسطينيين مقابل جنديين اسرائيليين لدى حماس

زعمت صحيفة “يديعوت ” الاسرائيلية ٫ السبت ان إسرائيل و حركة حماس تقتربان من انهاء المرحلة الاولى في صفقة تبادل الاسرى .
ونقلت يديعوت عن صحافيين مقربين من حركة حماس ان المرحلة الاولى اي مرحلة تبادل المعلومات قاربت على الانتهاء وان الصفقة ستكون مشابهة لصفقة شاليط والتي استلمت إسرائيل قبلها من حماس فيديو، عن مصير الجندي شاليط، وبعدها تمت الصفقة، وافرجت اسرائيل على اثرها عن الاف الأسرى الفلسطينيين.

وتاتي هذه المفاوضات لتبادل الاسرى ٫ رضوخا من اسرائيل لمطالب المقاومة في غزة التي تحتجز عددا من الاسرى الاسرائيليين لديها في غزة من بينهم الجندييان الاسرائيليان هدار غولدن و ارون شاؤول واللذان تم اسرهما في الحرب الاخيرة “2014” على القطاع .
واوضحت الصحيفة الاسرائيلية ان الوسطاء في هذه الصفقة هم: روسيا ومصر ومنسق الأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف.
وشددت يديعوت نقلا عن المصادر، أن حماس تطالب بتحرير كل الاسيرات والأطفال، واعضاء المجلس التشريعي من السجون الإسرائيلية، مقابل المعلومات الأولية عن مصير الجنود الإسرائيليين لديها مؤكدة ان الحركة لديها جنديان اسرائيليان آخران، غير هدار غولدن وارون شاؤول.
وقالت يديعوت أن المرحلة الثانية من الصفقة سيكون باهظ الثمن، والتي ستشمل الإفراج عن مروان البرغوثي وأحمد سعدات وأسرى القدس، وان حماس أكدت أن إسرائيل موافقة على مطالبها الاولية لتنفيذ مرحلة تبادل المعلومات، وانها موافقة على الافراح عن 53 أسير تم اعادة اعتقالهم من صفقة شاليط .

يذكر انه و في اول خطاب له منذ توليه رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس اكد اسماعيل هنية ان تحرير الاسرى بات أقرب من أي وقت مضى و أن ظلم السجان لن يطول ولن يكسر أسرانا الأحرار

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *