أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفير الايراني في لندن : اللواء قاسم سليماني واحد من افضل الاستراتيجيين العسكريين في العالم

السفير الايراني في لندن : اللواء قاسم سليماني واحد من افضل الاستراتيجيين العسكريين في العالم

اعتبر السفير الإيراني في بريطانيا حميد بعيدي نجاد، أن قائد فيلق القدس بالحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، واحد من “أفضل الاستراتيجيين العسكريين” في العالم المعاصر.

وقال بعيدي نجاد: “إن تحرير الموصل لا يعد أكبر هزيمة لداعش في السنوات الثلاث الماضية فحسب، وإنما مؤشر على تغيير أساسي في ميادين الحرب في العراق وسوريا ضد داعش، وفي هذا التغيير فإن دور اللواء سليماني كان بالتأكيد دورا فريدا”.
وأضاف أنه من خلال مبادرات سليماني و”رؤيته في اتخاذ استراتيجية عسكرية جديدة في ميادين الحرب في العراق وسوريا، فقد تغير مسار الحرب ضد التنظيم، ليشهد العالم اليوم ظهور نتائج الانتصارات الكبيرة”.
وأشار الدبلوماسي الإيراني إلى أن سليماني عندما تولى بطلب من الحكومة العراقية مسؤولية المستشار العسكري للجيش العراقي ودخل ساحة الحرب في العراق، كانت بغداد على مسافة 60 كلم من مناطق احتلها داعش، وفي الجبهة السورية كان داعش يحتل مناطق واسعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مشاهد تعرض للمرة الأولى توثق الضربة الصاروخية الإيرانية لقاعدة عين الأسد بعد اغتيال القائدين سليماني والمهندس

نشرت قناة “CBS news” الأمريكية، مشاهد تنشر للمرة الأولى توثق لحظة سقوط صواريخ إيرانية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *