أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الاميركي اوباما يهنئ العراقيين على الانجاز الانتخابي ويتوقع اياما صعبة

الرئيس الاميركي اوباما يهنئ العراقيين على الانجاز الانتخابي ويتوقع اياما صعبة

هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس العراقيين غداة الانتخابات التشريعية معربا عن الامل في ان تؤدي العملية الانتخابية الى تشكيل حكومة مدعومة من العراقيين كافة، مشيرا الى انه «سيكون هناك – امام العراقيين- المزيد من الايام الصعبة»

وقال اوباما في بيان «مارس ملايين العراقيين حقهم الديموقراطي في التصويت» مشيرا الى ان «مشاركة الامس اظهرت للعالم بأسره انهم يرغبون في مستقبل اكثر استقرارا وسلمي».
واضاف «بعد ان تصبح النتائج نهائية سيجتمع برلمان جديد ويبحث تشكيل حكومة جديدة».
وتابع «انه مهما تكن نتيجة هذا الاقتراع يجب ان يستخدم لتوحيد البلاد مع تشكيل حكومة تدعمها كافة الطوائف العراقية وتكون مستعدة لتبني برامج ملموسة وقابلة للتنفيذ».
وكانت المشاورات بين مختلف المجموعات من اجل تشكيل حكومة امتدت لاكثر من ثمانية اشهر بعد الانتخابات التشريعية الاخيرة في عام 2010.
وفي الوقت الذي بلغ فيه العنف اعلى مستوياته في العراق منذ 2008، حذر اوباما من انه «سيكون هناك المزيد من الايام الصعبة» لكنه وعد بأن الولايات المتحدة ستبقى «شريكة للعراقيين».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *