أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب “يضرب” شبكة “سي ان ان” في شريط فيديوشديد الغرابة

ترامب “يضرب” شبكة “سي ان ان” في شريط فيديوشديد الغرابة

شن الرئيس الاميركي دونالد #ترامب هجوما جديدا ضد وسائل الاعلام عبر نشره على تويتر شريط فيديو شديد الغرابة يظهر فيه وهو يطرح ارضا مصارعا محترفا تم استبدال وجهه بشعار شبكة ” سي_ان_ان CNN “.

ردت المحطة على الفيديو المناهض لها الذي نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد على حسابه في “تويتر”، بالقول إن الرئيس يتصرف وكأنه في سن المراهقة ويشجع على استخدام العنف.

وأعلنت إدارة CNN في بيان صدر عنها عقب نشر الفيديو وتلا مذيع الأخبار بالقناة مقتطفات منه، أن الرئيس ترامب “بدلا من الإعداد إلى الاجتماع الأول مع (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين وبناء العلاقات مع كوريا الشمالية والعمل على مشروع قانون الصحة، يظهر تصرفا يناسب سن المراهقة ولا يليق بالمنصب الرفيع الذي يشغله”.
وأضافت: “سنستمر نحن في القيام بعملنا، ويتعين عليه هو(ترامب) أن يبدأ بالقيام بعمله”.

وأعربت القناة أسفها على أن الرئيس ترامب يشجع بذلك على استخدام العنف ضد الصحفيين، وقالت إن المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية، سارة سياندرز، قد كذبت حين صرحت بأن ترامب ليس من مؤيدي استخدام العنف.

من ناحية أخرى، طالبت نانسي بيلوسي، زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، بوقف العنف ونشر المواد التي تروج القسوة بهدف إرعاب الصحفيين. وذكرت أن “الولايات المتحدة تحتفل يوم 4 يوليو/تموز (في عيد الاستقلال) بحرية الصحافة، التي تدافع عن ديمقراطيتنا”.

واعتبر ممثل الديمقراطيين في لجنة التحقيق التابعة لمجلس النواب آدم شيف أن تصرفات الرئيس “مبتذلة وقصيرة النظر تمس كرامة المنصب الذي يشغله”.

وسبق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن نشر على حسابه في “تويتر” مقطع فيديو مركب (ممنتج) يظهر فيه وهو يوجه لكمات إلى رجل غطى رأسه بشعار قناة CNN ويلقيه أرضا.
ووصف تيد ليو، النائب في الكونغرس عن الحزب الديمقراطي، نشر الرئيس ترامب للفيديو بـ”غير المقبول على الإطلاق”، فيما دعا النائب الديمقراطي الآخر، إيريك سوولويل جميع الجمهوريين في مجلس النواب إلى إدانة سلوك ترامب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *