أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شامخاني : الدبلوماسية والاعلام العميل في المنطقة حسنا صورة الكيان الصهيوني العدو الأول للمسلمين ودولهم

شامخاني : الدبلوماسية والاعلام العميل في المنطقة حسنا صورة الكيان الصهيوني العدو الأول للمسلمين ودولهم

اكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني بان نجاح تيار المقاومة في العراق وسوريا اثبت بان الامن ليس سلعة يمكن شراؤها بدولارات النفط بل هو امر يتحقق فقط بالجهاد والتضحية والاعتماد على الطاقات الوطنية.

وقال شمخاني في كلمة له اليوم الاحد في حفل افتتاح المؤتمر التاسع لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية في مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية (شمال شرق)، ان استراتيجية “كل مستضعف مظلوم وسيلة اعلام” يجب ان تكون في مقدمة انشطة وسائل الاعلام المستقلة في العالم في مسار توعية الراي العام.
واضاف، ان الدبلوماسية والاعلام العميل في المنطقة حسنا صورة الكيان الصهيوني العدو الأول للمسلمين والدول الاسلامية.

واستنكر شمخاني السياسات الامريكية الجديدة في الشرق الاوسط الهادفة الى تقسيم دول المنطقة بذرائع طائفية وسياسية، محذرا اللاعبين السياسيين من الوقوع في هذا الفخ الخطير وقال : لافرق بين الادارات الامريكية الديمقراطية او الجمهورية في تنفيذ مخطط الشرق الاوسط الجديد الهادف الى اضعاف القدرات السياسية والجغرافية والهيمنة على موارد المنطقة.

وهنأ شمخاني المرجعية الدينية والحكومة والشعب العراقي بتحرير مدينة الموصل وقال ان الانتصار الباهر لحركة المقاومة في العراق وسوريا، أظهر ان الأمن ليس بالسلعة التي يمكن شرائها بدولارات النفط وانما بتقديم التضحيات والجهاد والاتكاء على القدرات المحلية.

وقال ان حضور المستشارين الايرانيين في العراق وسوريا ، كان للدفاع عن محور المقاومة ولمواجهة العناصر الارهابية والتكفيرية التي تحولت في حرب بالنيابة الى قوات عملية لاراقة دماء الابرياء.

وصرح شمخاني في جانب اخر من كلمته بان استراتيجية ‘كل مستضعف مظلوم وسيلة اعلام’ يجب ان تكون في مقدمة انشطة وسائل الاعلام المستقلة في العالم في مسار توعية الراي العام.

و أفتتح صباح اليوم في مدينة مشهد (شمال شرق) أعمال اجتماع الدورة التاسعة لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية بمشاركة 600 ضيف يمثلون 230 قناة من 36 بلدا اسلاميا.

وكانت منظمة المؤتمر الاسلامي للعلوم والثقافة والتربية (ISESCO) التي تتكون من 57 بلدا اسلاميا، قد اخنارت مدينة مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية في اسيا للعام 2017 ..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الأمن الوطني يخول القوات الأمنية باعتقال المشاركين بقطع الطرق وغلق الدوائر الحكومية وحرق الإطارات

بعد الغليان الشعبي من صمت الاجهزة الامنية امام جرائم الجوكر الامريكي من عملاء السفارة الامريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *