أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي يشكر المرجع الديني السيستاني على دعمه الكبير والمتواصل لتحرير الموصل

العبادي يشكر المرجع الديني السيستاني على دعمه الكبير والمتواصل لتحرير الموصل

أعرب رئيس الوزراء حيدر العبادي عن شكره للمرجعية الدينية الشيعية العليا المتمثلة بآية الله علي السيستاني على “دعمها الكبير والمتواصل” للجيش العراقي، خاصة، في تحرير الموصل.

وأضاف العبادي في بيان صدر عن مكتبه الإعلامي، اليوم الجمعة، أن الموقف التأريخي للمرجعية الدينية يتوج مواقفها المدافعة عن العراق وشعبه، وفي مقدمتها “فتوى الجهاد الكفائي، التي أنقذت العراق وعبدت طريق الانتصار”.
وفي 13 يونيو/حزيران من العام 2014، وبعد أن تمكن تنظيم داعش الإرهابي من السيطرة على زهاء ثلث مساحة العراق واقترابه من العاصمة بغداد، أعلن الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل السيستاني في خطبة الجمعة بمدينة كربلاء: “على المواطنين الذين يتمكنون من حمل السلاح ومقاتلة الإرهابيين دفاعا عن بلدهم وشعبهم ومقدساتهم، التطوع والانخراط في القوات الأمنية لتحقيق هذا الغرض المقدس”، وهو ما اعتبر دعوة من السيستاني إلى “الجهاد الكفائي”، حسب المصطلحات الدينية. وبعد هذه الفتوى توجه آلاف العراقيين إلى جبهات القتال ضد داعش ، مشكلين ما يعرف الآن بقوات “الحشد الشعبي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *