أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيديو : عضو مجلس النواب العراقي حسن سالم يؤكد هبوط مروحيات امريكية في الحويجة

فيديو : عضو مجلس النواب العراقي حسن سالم يؤكد هبوط مروحيات امريكية في الحويجة

اكد رئيس كتلة “صادقون” في مجلس النواب حسن سالم ٫ هبوط طائرات أمريكية في المناطق الخاضعة لسيطرة “داعش” مثل الحويجة ليست للمرة الأولى، وأشار إلى أن “وجود التحالف الدولي كان السبب الأساس لإطالة أمد الحرب” على التنظيم.

وجاد هذا التصريح بعد انتشار أنباء صحفية وتداول فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر هبوط ثلاث مروحيات امريكية من نوع شينوك في الحويجة بمحافظة كركوك حيث تتمركز داعش هناك .
وأفاد موقع “PUKmedia” الإخباري التابع للاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة جلال طالباني، الخميس، بأنه تلقى معلومات “دقيقة ومؤكدة” عن الهدف من هبوط طائرات التحالف في المناطق التي قيل انها “تحت سيطرة داعش” جنوب كركوك أمس الأربعاء.


وأشار الموقع إلى أن طائرات هيليكوبتر تابعة لقوات التحالف الدولي هبطت جنوب كركوك في مناطق لم تكن تحت سيطرة داعش ونفذت مهمة خاصة، حيث قامت تلك الطائرات يومي 27 و28 يونيو/حزيران الجاري بعمليات إنزال جوي ضمن المناطق قرب قرية السعيدي وقرية زلت السبع ومنطقة الصخول وقرية الاصفر وقرية الحمل بالقرب من نهر زغيتون بالقرب من قرية الرفيع.
يذكر انه تكرر قيام مروحيات امريكية من نوع شينوك بالهبوط في مناطق تحتلها داعش مثل الحويجة وايسر الموصل وجبال مكحول وغرب بيحي وفي محور راوه دون صدور بيانات امريكية بهذا الشان ودون ان تعلق الحكومة العراقية على ظاهرة تكرار هبوط المروحيات من نوع شينوك في مناطق تحتلها داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *