أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية تجدد عدم تاييدها الاستفتاء في اقليم كردستان
ريكس تيلرسون

الخارجية الامريكية تجدد عدم تاييدها الاستفتاء في اقليم كردستان

جدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون موقف بلاده بعدم تأييد الاستفتاء في إقليم كردستان حول الانفصال، وذلك في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وذكر المكتب الإعلامي للعبادي في بيان اليوم أن تيلرسون شدد، خلال الاتصال الذي جرى أمس، على ضرورة تركيز الجهود للتعاون مع الحكومة المركزية في بغداد لمواجهة تحديات الاستقرار والإعمار بعد اكمال معارك التحرير ضد تنظيم “داعش”.
من جهته أكد العبادي على أهمية الاستفادة من التجربة الناجحة للتعاون بين الجيش وقوات البيشمركة الكردية في معارك تحرير الموصل، مشيرا إلى ضرورة توحيد المواقف وحشد الجهود الدولية المساندة للحكومة.
واستعرض الجانبان نتائج زيارة العبادي الأخيرة للسعودية والكويت وإيران، حيث أشار العبادي إلى الرؤية العراقية الواضحة لإبعاد المنطقة عن شبح النزاعات والحروب، فيما شدد تيلرسون على أهمية دور العراق في استقرار المنطقة والتعاون بين دولها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *