أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري وبعملية نوعية ينقذ طيار السوخوي ويحرر ” الرصافة ” التي أُسقطت فوقها مقاتلته

الجيش السوري وبعملية نوعية ينقذ طيار السوخوي ويحرر ” الرصافة ” التي أُسقطت فوقها مقاتلته

أعلن الجيش السوري أنه، تمكن من انقاذ اطيار المقاتلة السورية التي اسقطت طائراته من قبل مقاتلة امريكية يوم امس ٫ في عملية نفذها مع “حلفائه”، اليوم الاثنين وبسط السيطرة على مدينة الرصافة التي اسقطت فوقها المقاتلة السورية سو 22 ، والواقعة في ريف الرقة الجنوبي.

واعلن الجيش السوري أنه تمكن من إنقاذ الطيار، الذي أسقطت طائرات التحالف الدولي مقاتلته، أمس الأحد، في منطقة الرصافة.
وقال مصدر عسكري سوري، إن “الجيش السوري تمكن من الوصول إلى الطيار، الذي أسقطت طائرته يوم أمس قرب بلدة الرصافة في ريف الرقة، وهو مصاب بجروح طفيفة”.

وقالت عائلة الطيار انه يوجد حاليا في “أحد مشافي العاصمة دمشق ويتلقى العلاج من إصابة طفيفة تعرض لها بعد إسقاط طائرته”.

على صعيد متصل ٫قال الإعلام الحربي المركزي للجيش السوري، في بيان صدر عنه اليوم الاثنين: “تواصل وحدات من الجيش، بالتعاون مع القوات الرديفة، عملياتها العسكرية بنجاح في ريف الرقة الجنوبي وتحكم سيطرتها على مدينة الرصافة وأكثر من عشرين بلدة ومزرعة”.
وأشار البيان إلى أن هذه المكاسب الميدانية تم تحقيقها بعد معارك مع مسلحي “داعش”، موضحا أن أهم البلدات والمزارع، التي تم استعادتها، هي: العيساوي، جعيدين، الكرادي، خربة الميتاها، الصيان، حقل نفط الثورة، محطة نفط الرصافة، ضهرة أنباج، جب أبيض، بئر أبو السنابل، خربة علاوي الدخيل، جب الغانم، أبو سوسة، جب عزيز، بئر أنباج، شارة أنباج، تل قليب، بئر قليب، جب أفابوس، جب مشرفة أنباج، تل العفطة، رجم الهورة، رجم الصافية، بئر الدران، فر العداد.
وأشار البيان إلى أن المعارك بين القوات الحكومية والتنظيم الإرهابي أدت “إلى مقتل العديد من مسلحي داعش وتدمير 6 عربات ب.م.ب و11 دبابة و100 مدفع، (منها) 9 هاونات وراجمة صواريخ، وأكثر من مئتي سيارة متنوعة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجهاد الإسلامي: الشهيد المجاهد الكبير ” ابو طالب ” كان له حضور كبير ومميز في مسيرة المقاومة

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأربعاء الشهيد المجاهد الكبير طالب سامي عبد الله أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *