أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ميركل تهدد بفرض مزيد من العقوبات على روسيا بسبب تفاقم الازمة شرق اوكرانيا

ميركل تهدد بفرض مزيد من العقوبات على روسيا بسبب تفاقم الازمة شرق اوكرانيا

هددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل روسيا، اليوم الأربعاء، بفرض المزيد من العقوبات فى ضوء استمرار النزاع في شرق أوكرانياواستيلاء مواكنون اوكرانيون من اصول روسية على مبان رسمية في عدد من المدن.

وشددت ميركل خلال لقائها برئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فى برلين على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية فى أوكرانيا فى موعدها المحدد، الخامس والعشرين من مايو المقبل وقالت إن على الشعب الأوكرانى وليس أى شخص آخر أن يقرر مستقبله من خلال انتخابات نزيهة وحرة.
وحسب وكالة الأنباء «الألمانية»، فقد أكدت ميركل أن ألمانيا وشركاءها يعتمدون خلال النزاع فى أوكرانيا على قنوات الحوار مع روسيا ولكنها أشارت فى نفسه الوقت إلى أن هناك استعدادا أيضا لــ«فرض عقوبات اقتصادية»، وقالت: «إذا لم يثمر كل ذلك فعلينا ألا نتورع عن فرض المزيد من العقوبات».
وفى سياق متصل، قال رئيس الوزراء الياباني: «المهم هو أن تعمل جميع الأطراف المعنية على نزع فتيل التوتر فى الموقف».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : الشعب الايراني سيجعل الاعداء نادمين في حربهم الاقتصادية ضده

اكد الرئیس الایراني حسن روحاني ان الشعب الایرانی سیجعل الاعداء نادمین في الحرب الاقتصادیة مرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *