أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / باكستان تعلن اختفاء 2 من دبلوماسييها العاملين في القنصلية الباكستانية في مدينة جلال آباد

باكستان تعلن اختفاء 2 من دبلوماسييها العاملين في القنصلية الباكستانية في مدينة جلال آباد

أفادت إسلام آباد اليوم الأحد بأن 2 من دبلوماسييها العاملين في القنصلية الباكستانية في مدينة جلال آباد، مركز ولاية ننكرهار شرق أفغانستان، اختفيا الجمعة أثناء عودتهما برا إلى بلادهم ٫ ويرجح انهما اختطفا على ايد جماعات ارهابية.

وأعلنت الخارجية الباكستانية في بيان لها أنها طالبت زملاءها الأفغان ببذل كل ما بوسعهم للعثور على الدبلوماسيين المفقودين في أسرع وقت ممكن ومثول المسؤولين عن اختطافهما أمام القضاء، وذلك دون التكهن بالجهة التي تقف وراء الحادث.
وأضاف البيان أن السلطات الأفغانية قد شكلت 3 مجموعات تحقيق للكشف عن ملابسات اختفاء المسؤولين الباكستانيين.
تجدر الإشارة إلى أن ولاية ننكرهار التي تنشط فيها العديد من الجماعات الإسلامية المتطرفة، شهدت في السنوات الأخيرة ازديادا حادا في نفوذ تنظيم “داعش” الإرهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة جنايات الكرخ تصدر حكمين بالسجن لمدة 7 سنوات ينفذان بالتعاقب ضد المدان حمزة علي علوان صاحب اشهر صالات القمار

أصدرت محكمة جنايات الكرخ في العاصمة بغداد، حكمين بالسجن لمدة 7 سنوات ينفذان بالتعاقب ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *