أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيديو : القوات الامنية تبدا باقتحام المنطقة القديمة في الموصل للقضاء على اخر معقل لداعش في المدينة
Iraqi special forces soldiers walk on a street during a battle with Islamic State militants in Mosul, Iraq March 3, 2017 REUTERS/Goran Tomasevic.

فيديو : القوات الامنية تبدا باقتحام المنطقة القديمة في الموصل للقضاء على اخر معقل لداعش في المدينة

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الأحد 18 يونيو/حزيران، أن القوات الأمنية باشرت اقتحام المدينة القديمة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل والتي يتحصن بها فلول داعش واغلبهم من جنسيات اجنبية .

وقالت الخلية في بيان لها نقلا عن قائد عمليات قادمون يا نينوى اعلانه : “على بركة الله شرعت قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية باقتحام المدينة القديمة لتحرير ما تبقى من أيمن الموصل والنتائج لاحقا”.

https://www.youtube.com/watch?v=d-NDiplhcF4

 

تحرير منفذ الوليد الحدودي

هذا وكانت قيادة العمليات قد اعلنت السبت ٫تحرير معبر الوليد الحدودي مع سوريا من قبضة ارهابيي داعش، في عملية نفذتها قوات الحدود و الحشد العشائري واسناد جوي.
وقال بيان للخلية ان “قيادة قوات الحدود بتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة تنطلق بعملية واسعة بإسم لتحرير مناطق الشريط الحدودي في المنطقة الغربية ومن ثلاثة محاور بمشاركة قوات الحدود والحشدالعشائري واسناد طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي.”
واكدت الخلية ان العملية اسفرت عن تحرير منفذ الوليد الحدودي ومسك وتحرير الشريط الحدودي المتبقي بين الحدود السورية العراقية الاردنية.

https://www.youtube.com/watch?v=3OtdBa4KlkY
وجاءت هذه التطورات العسكرية بعد نجاحات استراتيجية حققتها قوات الحشد الشعبي في الوصول الى الحدود السورية وتحرير اكثر من 15 الف كيلومتر من غرب الموصل باتجاه الحدود وحررت منافذ ومدن مهمة كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الوهابي ومنها القيروان والبعاج وحققت الاتصال مع الجيش السوري الذي كان هو الاخر قد تقدم في منطقة البادية حتى الحدود العراقية وبذلك يكون تنظيم داعش قد خسر مواقع شاسعة واستراتيجية كانت تشكل له عمق استراتيجي في عملياته ضد الجيش السوري وفي دعم عناصره في العراق قبل منذ اعلان انشاء ما يسمى دولة الخلافة الاسلامية التي يسميها العراقيون والسوريون دولة الخرافة الوهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *