أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية تنشر صورة للموقع الذي تم استهدافه بالغارات حيث يعتقد بتواجد البغدادي فيه بالرقة

وزارة الدفاع الروسية تنشر صورة للموقع الذي تم استهدافه بالغارات حيث يعتقد بتواجد البغدادي فيه بالرقة

نشرت وزارة الدفاع الروسية صورة تم التقاطها بعد يوم من توجيه ضربة جوية إلى مشارف الرقة الجنوبية، يعتقد أنها أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

وحسب بيان رسمي لوزارة الدفاع، استمرت الغارة قرابة 10 دقائق – بين 00.35 و00.45 بالتوقيت المحلي فجر الأحد 28 مايو/أيار، وأسفرت عن مقتل 30 قياديا ميدانيا في “داعش” إضافة إلى حراسهم الذين كان عددهم يبلغ نحو 300 شخص.
كما نشرت الوزارة صورة أخرى للحي نفسه، التقطت في 13 مايو/أيار، أي قبل تنفيذ العملية بأسبوعين. وتظهر مقارنة بين الصورتين أن الغارة الجوية الروسية فجر الأحد 28 مايو/أيار، أسفرت عن تدمير 4 منازل بالكامل. أما المباني المحيطة، ومنها مسجد، فلم تتضرر بسبب الغارة.
ولم تكشف وزارة الدفاع عن إحداثيات الموقع الذي استهدفته الغارة.


وأوضحت الوزارة أن توجيه الضربة جاء بعد أن تأكدت قيادة مجموعة القوات الجوية الفضائية الروسية من معلومات حول عقد اجتماع لقادة “داعش” في تلك المنطقة لبحث سبل سحب القوات من الرقة عبر الممر الجنوبي.

التحالف يعلن انه لايستطيع تاكيد احتمال مقتل البغدادي

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الجمعة أنه لا يستطيع تأكيد تقارير حول احتمال مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي في غارة روسية بالقرب من مدينة الرقة شمالي سورية.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي ريان ديلون في رسالة إلكترونية “لا نستطيع أن نؤكد هذه التقارير في الوقت الحالي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *