أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تاجيل زيارة العبادي للسعودية لمنع تفسيرها بانها انحياز في الازمة الخليجية

تاجيل زيارة العبادي للسعودية لمنع تفسيرها بانها انحياز في الازمة الخليجية

ذكر النائب العراقي، جبار العبادي، أن رئيس وزراء حيدر العبادي، أرجأ زيارته المرتقبة للسعودية لتفادي تفسيرها، كما لو أن العراق يدعم طرفا من أطراف الأزمة الخليجية.

وقال النائب العبادي، الذي ييوصف بانه مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، في حديث لوكالة “رويترز”، مساء اليوم الخميس، إن الزيارة، التي كان من المقرر القيام بها يوم الأربعاء، تم تأجيلها لأن “العراق لا يريد أن تفسر الزيارة تفسيرا خاطئا، كما لو أن العراق يأخذ جانبا على حساب جانب آخر” في الأزمة الدبلوماسية الحالية، التي تمر بها منطقة الخليج.
وأكد مكتب العبادي للوكالة أن الزيارة، التي كان من المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء العراقي خلالها بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، تأجلت ربما إلى الأسبوع المقبل، وذلك من دون تحديد أسباب هذه الخطوة.
وفي يوم الثلاثاء الماضي، قال رئيس الوزراء العراقي إن زيارته إلى الرياض”ليست لها علاقة بالأزمة الخليجية”، فيما انتقد “أصواتا” داخلية وخارجية قال إنها تحاول عرقلة تقارب العراق مع الدول المجاورة له.
وكانت قناة الانوار الثانية المقربة من الحشد الشعبي قد بثت رسائل لمواطنين وشخصيات دينية انتقدوا فيها زيارة العبادي للسعودية المقررة الاربعاء والتي تاجلت ٫ ووصفوا السعودية بمملكة الشر ٫ مشيرين الى ان شركاء النظام السعودي في دعم الجماعات الارهابية لم يسلموا من الغدر والخيانة كما يحصل الان في تفجير الرياض لعدائها مع قطر وفرض الحصار الجوي والبري عليها ومنع وصول الغذاء لسكانها والمقيمين فيها ٫ فكيف يامن الشعب العراقي غدر النظام السعودي الذي يرى شيوخ الوهابية فيه ان الاغلبية الشيعية مبتدعة ويجوز قتلهم . كما بثت قناة الانوار الثانية لقاءات مع مواطنين اتهموا الرياض والامارات بانهما خلف دفع مسعود البرزاني الى الانفصال واقامة دولة كردية لاضعاف العراق وتقويضه وهو هدف استراتيجي لاسرائيل ايضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *