أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الشرطة الاتحادية تعلن قتل 1200 عنصر من تنظيم داعش الوهابي بينهم قياديون وقناصون في ايمن الموصل

الشرطة الاتحادية تعلن قتل 1200 عنصر من تنظيم داعش الوهابي بينهم قياديون وقناصون في ايمن الموصل

اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت،عن قتل اكثر من 1200 عنصر من تنظيم داعش الوهابي بينهم قياديون وقناصون ٫ وذلك منذ انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وقال الفريق جودت انه تمّ قتل 27قياديا و214 قناصا واستعادة السيطرة على 300كم2 منذ انطلاق معركة ايمن الموصل. واضاف ان قواته دمرت 865 مركبة مفخخة واتلفت 780 لغما ارضيا .
وكشف الفريق جودت إن ” قوة من الشرطة الاتحادية نفذت عملية تكتيكية استدرجت خلالها عشرات الدواعش من محيط جامع النوري باتجاه منطقة الدندان المحررة ” ٫مؤكدا أن ” القوة اوقعت هؤلاء الدواعش في كماشة محكمة من القناصين والقصف الموجه”.
وتابع الفريق جودت قوله : ان وحدات الشرطة الاتحادية المتوغلة في حي الشفاء شمال المدينة القديمة تواصل تقدمها الحذر للوصول على ضفة نهر دجلة.
يذكر أن جامع النوري الكبير الذي يقع في الساحل الأيمن للموصل يعد من أشهر المعالم التاريخية في العراق، ويناهز تاريخ بناءه التسعة قرون، وقد استغل البغدادي تلك الرمزية المهمة للجامع وألقى فيه خطبة بعيد احتلال التنظيم للموصل في حزيران 2014، ليعلن من خلاله خلافته المزعومة.
بدورها، أفادت مديرية الاستخبارات العسكرية بالقاء القبض على عنصرين من تنظيم داعش تسللا مع النازحين جنوب غرب مدينة الموصل.
وقالت المديرية في بيان لها ان شعبة استخبارات الفرقة الخامسة القت القبض على أثنين من الارهابيين «الخطرين» في قرية «أبغلة» جنوب غرب الموصل.
وأضاف البيان ان المقبوض عليهم من عناصر تنظيم المدربة على إستخدام عدة أسلحة، مشيرا الى انهما قاما بالتسلل مع النازحين الى الجانب الايسر بعد تحرير المناطق التي يقطنونها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *