أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الامن الايراني يعلن القضاء على عصابتين ارهابيتين في كردستان البلاد ومنطقة جابهار
جانب من عملية اعتقال احد الارهابيين

وزير الامن الايراني يعلن القضاء على عصابتين ارهابيتين في كردستان البلاد ومنطقة جابهار

علن وزير الامن الايراني حجة الاسلام محمود علوي انه تم القضاء على عصابتين ارهابيتين في محافظة كردستان ( غرب ) و منطقة جابهار
( جنوب شرق) البلاد.

واشار علوي في تصريح له ليل الاربعاء الى الهجمات الإرهابية على مجلس الشورى الاسلامي و مرقد الامام الخميني الراحل (رض ) خلال الاسبوع الماضي وقال: انه تم القبض على القسم الاخر من الارهابيين الذين كانوا بصدد تنفيذ عمليات في ثكنة عسكرية في منطقة جابهار (جنوب شرق) البلاد.
واضاف: في كردستان (غرب) ايضا تم القضاء على عصابة ارهابية وان جميعهم كانوا يتلقون الدعم من السعودية.
وتابع: ان قوات الامن الايرانية القت القبض على عصابة ارهابية تتالف من 7 اشخاص في جابهار بحيث كانوا بصدد تنفيذ عملية اراهابية في ثكنة عسكرية.
مشيرا إلى ان 5 من عناصر هذه العصابة ايرانيين والاثنين الاخرين هم من الاجانب، مبينا في الوقت نفسه اعتقال 5 اشخاص من العصابة الإرهابية و مقتل اثنين اخرين.
وقال: خلال السنوات الـ 4 الماضية وجهنا ضربات لـ 120 عصابة ارهابية ولم نتكبد شهيدا واحدا الا ان اول شهيد قدمته وزارة الامن اليوم في جابهار خلال اشتباكها مع الارهابيين.
ودعا وزير الامن الى التحلي بالحيطة والحذر ازاء العدو معتبرا ان هزائم الارهابيين في الموصل والرقة ادت الى اصابتهم بجنون لتنفيذ اي عملية.
واضاف: خلال يوم القدس العالمي في العام الماضي تم اعتقال ارهابي تونسي وحاليا يتواجد في سجن ايفين (في العاصمة طهران).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *