أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المخابرات السرية الامريكية تكشف ان موظفي البيت الابيض لم يقوموا بتفعيل ” التسجيل ” لفعاليات البيت الابيض منذ استلام ترامب دفة الحكم

المخابرات السرية الامريكية تكشف ان موظفي البيت الابيض لم يقوموا بتفعيل ” التسجيل ” لفعاليات البيت الابيض منذ استلام ترامب دفة الحكم

كشف صحيفة “وول ستريت جورنال” أن المخابرات السرية الأمريكية لا تضمن أن موظفين حكوميين أو مؤسسات أخرى أجرت تسجيلات لفعاليات البيت الأبيض بعد وصول الرئيس، دونالد ترامب لدفة الحكم.

وقالت الصحيفة إنها توجهت إلى هيئة أمن الشخصيات الحكومية الأمريكية، بطلب توضيحات من الهيئة بهذا الصدد من أجل التوصل للحقيقة على ضوء المعلومات التي أدلى بها مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي(FBI) السابق، جيمس كومي، أمام جلسة استماع في الكونغرس، والذي أصر فيها على أن الرئيس ترامب طلب منه عندما كان لا يزال على رأس عمله، وقف التحقيقات بحق مستشاره السابق لشؤون الأمن مايكل فلين، الأمر الذي نفاه الرئيس ترامب بشدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الهيئة صرحت لها بأنها كانت قبل مجيء ترامب للرئاسة تطلع على جميع التسجيلات التي تحدث في البيت الأبيض، إلا أنها جردت من هذه الصلاحية وأضحت لا تعلم من يجري التسجيلات ولا تستطيع الاطلاع على نسخ منها.
وكانت وكالة “رويترز” نقلت في 8 يونيو الجاري عن خبراء قانونيين قولهم إن شهادة كومي يمكن أن تعزز مواقف أولئك الذين يدعون لمساءلة ترامب بسبب ملف “العلاقات مع روسيا”، وذلك عن طريق إضافة تهمة عرقلة سير العدالة إلى حزمة الاتهامات الأخرى التي برزت بحق ترامب عقب إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *