أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / حرس الثورة الاسلامية يعلن امتلاكه ادلة على تورط النظام السعودي بهجمات طهران الارهابية
اللواء جعفري

حرس الثورة الاسلامية يعلن امتلاكه ادلة على تورط النظام السعودي بهجمات طهران الارهابية

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، أن لدى طهران معلومات دقيقة تفيد بأن السعودية طلبت من “داعش” تنفيذ هجومي العاصمة الإيرانية.

وكانت العاصمة طهران قد شهدت في نهاية الاسبوع الماضي هجومين نفذتهما مجموعتان ارهابيتان استهدفتا مبنى مجلس الشوري الاسلامي وحرم مرقد الامام الخميني في طهران ٫ ذهب ضحيتهما 17 شخصا ٫ وجاء الهجومان بعد تهديدات ولي ولي العهد السعودي محمد بنقل الحرب داخل ايران وذلك في لقائه الصحفي الذي بثته القنوات السعودية والعربية الموالية للسعودية في الثاني من مايو – ايار الماضي .
يذكر ان المخابرات السعودية تمول الجماعات الارهابية التي تسعي لزعزعة الاستقرار والامن في ايران ٫ ومن بينها تنظيم جماعة جيش بلوستان السلفي الوهابي الذي تنقل القنوات الفضائية السعودية بياناته ولقاءات مع قادته ومنها قناة العربية وصفا ووصال ٫ كما تقوم المخابرات السعودية بتمويل ودعم جماعة مجاهدي خلق الارهابية التي تتخذ من باريس مقرا لها وتترعمها مريم رجوي التي التقت في عام 2016 في الاجتماع السنوي للتنظيم رئييس جهاز المخابرات السعودية الاسبق تركي الفيصل واطلق معها شعار ” نريد اسقاط النظام في ايران “. وحضر المهرجان السفير الاسرائيلي في باريس ” دانيال شيك ” واعضاء من الكونغرس الامريكي وضباط من المخابرات البريطاينة والامريكية والفرنسية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *