أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تعرب عن قلقها للازمة بين قطر ودول خليجية وعربية والدوحة تشكر عرض المؤسسات الروسية خدماتها لها

موسكو تعرب عن قلقها للازمة بين قطر ودول خليجية وعربية والدوحة تشكر عرض المؤسسات الروسية خدماتها لها

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا قلقة من الأزمة الحالية بين قطر ودول خليجية وعربية وتدعو إلى حلها عبر الحوار ٫ منوها الى ان بلاده لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى .

وقال لافروف خلال اجتماع مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في موسكو اليوم، أن قرار بعض الدول العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة أثار قلق موسكو، إذ إن روسيا لا يمكن أن يسرها تدهور العلاقات بين شركائها.

لافروف : الخطر على جميع دول المنطقة هو الارهاب

وأكد لافروف أن الطريق إلى تسوية الوضع حول قطر يمر عبر الحوار المباشر، وأكد أن موسكو تواصل اتصالاتها بمعظم أطراف الأزمة الخليجية، وأنها مستعدة لاتخاذ خطوات إضافية لدعم جهود التسوية، قائلا: “سنحاول عمل كل ما بوسعنا، في حال موافقة الأطراف المعنية واهتمامها بذلك”.
وشدد الوزير الروسي على أن الخطر الرئيسي على الجميع في المنطقة وخارجها هو الإرهاب، ولا بد من توحيد الجهود على كل الأصعدة لدرء هذا الخطر والتصدي له.

الوزير ال ثاني يشكر المؤسسات الروسية عرض خدماتها في ظل العقوبات المفروضة على قطر

من جانبه، أعربمحمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن أمله في تطور علاقات التعاون والحوار البناء حول القضايا الإقليمية بين روسيا وقطر، وتقدم بالشكر للمؤسسات الروسية التي عرضت خدماتها في ظل الإجراءات التي فرضت على قطر والتي وصفها الوزير بـ “غير القانونية”.
وأكد الوزير القطري، أن بلاده تسعى دائما لحل الخلافات بالحوار، واعتبر أن مجلس التعاون الخليجي هو الإطار الأنسب لذلك، وشدد على أن الدوحة ترحب بجهود الوساطة التي تقوم بها الكويت لتجاوز الأزمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *