أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قتل انتحاري حاول تفجير مركز انتخابي في الموصل وقتل مسؤول الدفاع الجوي في ” داعش ” و15 ارهابيا في الفلوجة

قتل انتحاري حاول تفجير مركز انتخابي في الموصل وقتل مسؤول الدفاع الجوي في ” داعش ” و15 ارهابيا في الفلوجة

فيما نجحت قوات الامن من قتل انتحاري من العناصر الوهابية التكفيرية كان يحاول تفجير مركز انتخابي في الموصل ، اعلن مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاربعاء، بأن قوة أمنية قتلت مسؤول “الدفاع الجوي” في تنظيم “داعش” و 15 ارهابيا جنوبي الفلوجة.

وقال مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا حاول تفجير نفسه في احدى المراكز الانتخابية، الا ان قوة امنية تمكنت من قتله في الحال. وقال المصدر في تصريح صحفي إن “قوة من الشرطة قتلت انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا كان يخطط لتفجير نفسه داخل مركز انتخابي في محافظة نينوى”.
وعلى صعيد متصل قالت اذاعة صوت العراق إن “قوة تابعة للفرقة الأولى تدخل سريع نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة السجر جنوبي الفلوجة، ما أسفر عن مقتل الارهابي المدعو ” فرحان خميس سحام ” الملقب بـ ” أبو عفر” مسؤول ما يعرف الدفاع الجوي في داعش، وتم قتل 15 من عناصر التنظيم ، كما نجحت القوة في تدمير ” منزل مفخخ”.
كما شهدت محافظة الانبار، اليوم الأربعاء سقوط قذيفة هاون بالقرب من مركز انتخابي شرقي الرمادي، تزامناً مع بدء الاقتراع العام، فيما تشهد المحافظة فرض حظر شامل للتجوال، منذ ليلة الأمس، حتى إشعار آخر.
وفي ميسان وكربلاء المقدسة وواسط تم رفع حظر التجوال الذي فرض منذ ليلة امس بهدف تامين وصول المواطنين الى مراكز الاقتراع للادلاء باصواتهم في الانتخابات التشريعية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *