أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المانيا تصف قطر بانها شريك اساسي في مكافحة الارهاب رافضة رفض الحصار عليها

المانيا تصف قطر بانها شريك اساسي في مكافحة الارهاب رافضة رفض الحصار عليها

جدد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل ٫ رفضه لإجراءات قطع العلاقات وفرض الحصار قطر مؤكدا انها شريك اساسي في مكافحة الارهاب٫ فيما وصف نظيره القطري حصار بلاده بأنه انتهاك للقانون الدولي وذلك خلال زيارته لألمانيا.

قال وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، اليوم الجمعة (التاسع من حزيران/يونيو 2017) إن قطر شريك استراتيجي في مكافحة الإرهاب، مؤكداً رفض بلاده لقطع العلاقات وفرض الحصار وأنه أمر غير مقبول، مشيراً إلى أنه يجب التوصل إلى حل ورفع الحصار الجوي والبحري عن قطر.

المانيا : قطر جزء مهم من التحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش الارهابي

وأضاف وزير الخارجية الألماني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال زيارة الأخير لألمانيا “إن قطر جزء مهم من التحالف الدولي لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي ولا نريد إضعاف هذا التحالف، وأنه يجب التركيز على داعش بعد الانتهاء من الأزمة مع قطر”. وأشار وزير الخارجية الألماني إلى أن بلاده والمجموعة الدولية تعبر عن قلقها إزاء التوتر في الشرق الأوسط.
وقال غابرييل للصحفيين “لدينا قناعة بأن الآن هو وقت الدبلوماسية وعلينا التحدث مع بعضنا البعض ومع زملائنا الأمريكيين لكن قبل كل شيء مع زملائنا في المنطقة وعلينا محاولة التوصل إلى حلول لا سيما رفع الحصارين البحري والجوي”.

قطر : حصار قوى عربية لبلاده يمثل انتهاكا للقانون الدولي

ومن جهته، قال الوزير القطري محمد عبد الرحمن ال ثاني، الذي يقوم بأول زيارة خارجية له منذ اندلاع الأزمة، إن هناك تحشيداً لضم دول أخرى ضد قطر، مشيراً إلى وجود تصعيد متتالي من الدول التي اتخذت الإجراءات ضد قطر، على حد قوله. وأضاف عبد الرحمن إنه من باب أولى حل المشاكل الدبلوماسية والحوار بدلاً من التصعيد مع بلاده. وتابع أن هناك علامات استفهام كثيرة حول قائمة الإرهاب الرباعية.
ووصف الوزير القطري “حصار” قوى عربية لبلاده بأنه انتهاك للقانون الدولي وقال إن هناك محاولة لتعبئة الرأي العام الدولي ضد قطر. وتابع الوزير القطري في المؤتمر الصحفي مع نظيره الألماني “الإجراءات التي اتخذت تخالف القانون الدولي والقانون الإنساني” مضيفاً أنها ستترك تأثيراً سلبياً على المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *