أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / قطر تعلن انها لن تستلم للسعودية والامارات ووزير خارجيتها يستعد لزيارة موسكو

قطر تعلن انها لن تستلم للسعودية والامارات ووزير خارجيتها يستعد لزيارة موسكو

تعهدت قطر “بعدم الاستسلام” فيما يتعلق باستقلالية سياستها الخارجية، وذلك وسط نزاع مع دول عربية أخرى بشأن صلاتها المزعومة بحركات متشددة.

وقال وزير الخارجية القطري الشيح محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إنه يفضل الدبلوماسية كوسيلة لحل الأزمة المتصاعدة، وإنه لا يوجد حل عسكري، حسبما أوردت وكالة رويترز للأنباء. وتنفي قطر الاتهامات الموجهة إليها بدعم حركات إسلامية متطرفة.

قناة الجزيرة سبب من اسباب النزاع السعودي والاماراتي مع قطر

وفى الوقت نفسه قالت شبكة الجزيرة القطرية إنها تعرضت لعملية قرصنة.
وغردت الجزيرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة: “تعرضت شبكة الجزيرة لعملية قرصنة على جميع الأنظمة والمواقع الإلكترونية ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي.” يذكر أن الجزيرة من أسباب النزاع الحالي، وقد حظرتها دول خليجية أخرى في أواخر مايو/آيار الماضي.
وقالت الشبكة في موقعها على الإنترنت إن خدماتها لا تزال تعمل، ولكن الهجمات “مكثفة وتتخذ أشكالا متنوعة.”

اتهام قطر بدفع فدية بمليار دولار

وفى غضون ذلك، قالت محطة التلفزيون القطرية الرسمية فى وقت لاحق إنها أوقفت موقعها على الإنترنت مؤقتا بسبب محاولات القرصنة.
تطورات أخرى:
مصر تحث مجلس الأمن الدولى على بدء تحقيق فى المزاعم القائلة بأن قطر دفعت فدية تصل إلى مليار دولار لتأمين الإفراج عن أفراد من العائلة الحاكمة كانوا مختطفين أثناء رحلة صيد جنوب العراق.
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يتوجه إلى سلطنة عمان لإجراء محادثات، لكن المسؤولين لم يدلوا بالمزيد من التفاصيل. ولم تشارك سلطنة عمان حتى الآن في أي إجرء ضد قطر.
وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر يوم الإثنين الماضي.

قطر : لسنا مستعدين للاستسلام

وفي محاولة للوساطة الدبلوماسية، بدأ أمير الكويت رحلات مكوكية بين قطر والسعودية والإمارات. وقال وزير الخارجية القطري في مؤتمر صحفي في الدوحة إن قطر عُزلت “لأننا ناجحون وتقدميون”. وأضاف “نحن منتدى للسلام، لا الإرهاب. هذا النزاع يهدد استقرار المنطقة بأسرها”.
وتابع “لسنا مستعدين للتنازل، ولن نكون مستعدين للاستسلام فيما يتعلق باستقلالية سياستنا الخارجية”.
وأشار إلى أن إيران عرضت استخدام ثلاثة من موانئها لشحن أغذية ومياه إلى قطر مع تراجع الإمدادات، لكن العرض لم يحظ بموافقة بعد.
وتعتمد قطر بشدة على واردات الغذاء. وقد أدت الأزمة الدبلوماسية إلى حالات من النقص، ودفعت الناس إلى التخزين.
وقال وزير الخارجية القطري إن بلاده لم تتعرض قط لمثل هذه العداوة.

وزير الخارجية القطري سيتوجه الى موسكو

وفي تطور آخر، أعلنت روسيا أن وزير الخارجية القطري سيتوجه إلى موسكو لإجراء محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف يوم السبت.
ومن المقرر أن يناقش المسؤولان قضايا “دولية طارئة”، حسبما أوردت وكالة (تاس) الروسية للأنباء، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.

.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *