أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المنشقون من الاسرة الحاكمة في قطر يكشفون عن تعرض نظام تميم لمحاولة انقلابية
Qatari army forces take part in a military parade during the Gulf emirate's National Day celebrations in Doha on December 18, 2009. AFP PHOTO/KARIM JAAFAR (Photo credit should read KARIM JAAFAR/AFP/Getty Images)

المنشقون من الاسرة الحاكمة في قطر يكشفون عن تعرض نظام تميم لمحاولة انقلابية

وسط تهديدات سعودية واماراتية بالاطاحة بنظام الامير تميم بن حمد ٫ كشفت المنشقون من الاسرة الحاكمة في قطر ٫ تعرض نظام تميم ال خليفة لمحاولة انقلاب ٫ مما تسبب في تحويل 5 قيادات بالجيش إلى المحاكمة.

ونشرت الشيخة نوف، بنت أحمد آل ثاني، أمين عام ائتلاف المعارضة القطرية، مستنداً يثبت ذلك، حيث يظهر في المستند أمر يحمل توقيع أمير قطر تميم بن حمد بتحويل اللواء منصور حسن الهاجري، واللواء خالد ناصر الكواري، والعميد الشيخ علي بن ناصر آل ثاني والعقيد عبدالله عبد الرحمن الخالدي إلى المحاكمة العسكرية وإنهاء خدمتهم.
وقالت في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه تم فشل محاولة انقلاب على تميم من قبل الجيش القطري بسبب ولائه لتركيا، ووضعه الدولة تحت رعايتها.

رصد تحركات عسكرية في قطر

وكانت وسائل اعلام امريكية قد نقلت عن مصدر أمريكي مسئول، مساء أمس الأربعاء، بأن الولايات المتحدة الأمريكية، رصدت تحركات عسكرية في قطر، وذلك عقب تحذير من الدوحة للمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، بأنها ستطلق النار على أي سفن تدخل مياهها الإقليمية، في ظل تطورات المشتعلة بين قطر وعدد من الدول العربية.
كما أضاف المصدر الأمريكي، بأن واشنطن ترصد نشاطاً عسكرياً قطرياً متزايداً، وسط التوتر المتصاعد في العلاقات مع السعودية والامارات اللتين تقودان حملة دبلوماسية واعلامية وامنية لعزل الامارة وسط احتمالات وجود خطط لديهما لغزو قطر وتعيين حاكم جديد لها .

تقرير راديو اوستن ورصد معلومات عن خطط لغزو سعودي واماراتي لقطر

وسبق ما نشرته السي ان ان ٫ قيام راديو اوستن الاوروربي ببث تقرير مطلع الاسبوع الحالي يكشف عن رصد مصادر استخباراتية اوروبية لمعلومات مصدرها تل ابيب وابوظبي ٫ اشرت الى وجود خطط لدى كل من السعودية والامارات لغزو قطر واسقاط نظام الامير تميم بمشاركة قوات مصرية واردنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *