أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لافروف يشدد على ان بلاده لاتشكك في مصداقية ايران في مكافحة الارهاب ويندد بقصف التحالف للجيش السوري

لافروف يشدد على ان بلاده لاتشكك في مصداقية ايران في مكافحة الارهاب ويندد بقصف التحالف للجيش السوري

شدد وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف على أن موسكو لا تشكك في مصداقية إيران في مكافحة الإرهاب، معربا عن قلقه من وجود انقسام في العالم الإسلامي داعيا إلى حل أزمة قطر عبر الحوار لانها تثير قلقا كبيرا.

وأكد لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني ألفونسو ماريا داستيس في موسكو، الأربعاء، أن مجلس الأمن الدولي أيد مبادرة روسيا وتركيا وإيران والمفاوضات في إطار عملية أستانا.
وقال الوزير الروسي إن الهجوم الإرهابي، الذي وقع الأربعاء في طهران، يدل على أن الإرهابيين لا يستكينون، وشدد لافروف على أهمية توحيد الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب الدولي.
وشدد على أن الأزمة الحالية حول قطر تثير قلقا كبيرا، داعيا إلى تسويتها من خلال الحوار والتركيز على مكافحة الإرهاب في المنطقة.

وقال لافروف، إن محادثات الرئيس الروسي مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وكذلك محادثات الوزير لافروف مع نظيره القطري، جرت مؤخرا في إطار هذه الرؤية الروسية.

قصف التحالف الدولي للقوات السورية في التنف يعد انتهاكا للقانون الدولي

من جهة أخرى أكد وزير الخارجية الروسي أن قصف التحالف الدولي للقوات الموالية للحكومة السورية في التنف ينتهك القانون الدولي، مشيرا إلى أنه لا يمكن حاليا الحديث عن انتهاك تلك القوات لاتفاق مناطق تخفيف التوتر في سوريا لأن العمل على تحديد أبعاد المناطق المذكورة لا يزال جاريا.
وكان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قد قال في وقت سابق الأربعاء إن الولايات المتحدة تحاول من خلال قصف القوات الموالية لدمشق في التنف “فرض رؤية تروق لها حول مناطق الأمن”.
وأعرب لافروف عن أمله في أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة سيلتزم بالرؤية المشتركة لمناطق تخفيف التوتر وسيعمل على تنفيذ الاتفاقات في هذا المجال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *