أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يتقدم في البادية ويستعيد 1400 كيلومتر مربع من قبضة داعش

الجيش السوري يتقدم في البادية ويستعيد 1400 كيلومتر مربع من قبضة داعش

أعلن الجيش السوري أنه تمكن، خلال اليوم السبت، استعادة السيطرة على منطقة واسعة في البادية السورية تبلغ مساحتها 1400 كيلومتر مربع.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن مصدر عسكري قوله إن القوات الحكومية حققت هذا التقدم خلال الساعات الـ 24 الماضية من عمليات الجيش المتواصلة على مقرات وتجمعات تنظيم “داعش”، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي.
وذكر المصدر في تصريح للوكالة أن وحدات الجيش، بالتعاون مع الحلفاء، تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من قتل وجرح العديد من ارهابيي (داعش) وتدمير أسلحتهم وعتادهم.
ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش تواصل أعمالها القتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي على أكثر من اتجاه في البادية السورية ومطاردة إرهابيي التنظيم التكفيري فيها.

مؤتمر استانه يومي ال12 وال13 من حزيران الجاري

على صعيد اخر ٫ أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن جولة جديدة من مباحثات أستانا حول سورية ستعقد يومي ال12 وال13 من حزيران الجاري.
ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن غاتيلوف قوله اليوم إن “المعارضة السورية المسلحة مدعوة للمشاركة في الاجتماع”.
وكان ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول افريقيا أعلن أمس أن موسكو تدعو إلى عقد اجتماع جديد حول سورية في إطار محادثات أستانا منتصف حزيران الحالي.
يذكر أن العاصمة الكازاخستانية استانا استضافت أربعة اجتماعات حول الأزمة في سورية أكدت في مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وتثبيت وقف الأعمال القتالية بينما تم في الاجتماع الأخير الذي عقد مطلع الشهر الماضي توقيع المذكرة الروسية لإنشاء مناطق لتخفيف التوتر في سورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني في لقائه مع بايدن : وجودي في واشنطن يحمل الرغبة بالنهوض بواقع العراق وتوفير الخدمات

أكّد رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني، اليوم الاثنين، أنّ العراق يعمل على الانتقال من العلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *