أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة البريطانية تعلن مقتل 6 اشخاص واصابة أكثر من 50 آخرين في اعتداءين ارهابيين في لندن

الشرطة البريطانية تعلن مقتل 6 اشخاص واصابة أكثر من 50 آخرين في اعتداءين ارهابيين في لندن

قتل ستة أشخاص وأصيب أكثر من 50 آخرين، في اعتداءين “إرهابيين” وقعا مساء السبت في وسط لندن، وتمكنت قوات الأمن من قتل ثلاثة مهاجمين، بحسب ما أعلنت الشرطة البريطانية الأحد ٫ وتراست رئيسة الوزراء تيريزا ماي الأحد اجتماعا أمنيا لمتابعة الحادثين ومن المشاركين فيه عمدة لندن صادق خان.

ووصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأحداث التي وقعت في لندن بأنها “عمل إرهابي محتمل”.
وقالت ماي في بيان “بعد متابعة تقارير الشرطة والمسؤولين الأمنيين، أستطيع التأكيد أنه يتم التعامل مع الأحداث المروعة في لندن على أنها عمل إرهابي محتمل”.
ووصف رئيس بلدية لندن صديق خان الأحد الهجومين “بالبربرية” ٫وقال خان “هذا كان هجوما متعمدا وجبانا على لندنيين أبرياء وعلى زوار لمدينتنا كانوا يستمتعون بليلة السبت”.

وبدأ الاعتداء مع قيام مجموعة من ثلاثة مهاجمين تستقل شاحنة خفيفة (فان) بيضاء اللون بدهس حشد من المشاة على جسر لندن (لندن بريدج) ٫ وبحسب شاهد فإن الآلية كانت تسير بسرعة 80 كلم في الساعة، وصعدت على الرصيف وصدمت المارة ٫ ثم توجهت الآلية بعد ذلك إلى حي بورو ماركت، المنطقة المشهورة بالحانات والمطاعم والتي تقع قرب الجسر على الضفة الجنوبية من لندن، وقام المهاجمون الذين تركوا الآلية هناك بطعن عدد من الأشخاص بينهم ضابط في شرطة النقل أصيب بجروح خطيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=EStOl5bOCOw
وتعامل عناصر الشرطة مع الحادثة في بورو ماركت وتم “إطلاق أعيرة نارية”، وقتلوا المهاجمين الثلاثة ٫ وقالت الشرطة في بيان إن عناصرها “ردوا بسرعة متصدين بشجاعة لهؤلاء الأفراد الثلاثة الذين قتلوا في بورو ماركت”.
وأوضح البيان أن “المشتبه بهم كانوا يرتدون ما يشبه سترات ناسفة، تبين أنها مزيفة”.
وقالت هيئة إسعاف لندن إنها نقلت 48 مصابا إلى المستشفيات في العاصمة البريطانية بعد الحادثين ٫ كما خضع آخرون، جراحهم طفيفة، للعلاج في موقعي الهجوم ٫ وأعلنت الشرطة السبت أيضا أنها تتعامل مع حادث ثالث في منطقة فوكس هول، جنوب لندن، لكن تبين أن هذا الحادث معزول عن الاعتداءين السابقين.

 
وأعلنت الشرطة البريطانية الأحد أن الاعتداءين في منطقتي لندن بريدج وبورو ماركت هما “عملان إرهابيان” ٫ وقالت الشرطة في تغريدة على موقع تويتر إنه “تم إعلان الحادثين في لندن بريدج وبورو ماركت عملين إرهابيين” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *