أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / امام جمعة طهران اية الله كاشاني : الملك السعودي عبد لدى الادارة الامريكية منحها مال الامة وداعش صناعتهما
اية الله كاشاني

امام جمعة طهران اية الله كاشاني : الملك السعودي عبد لدى الادارة الامريكية منحها مال الامة وداعش صناعتهما

ادان خطيب صلاة جمعة طهران المؤقت آية الله امامي كاشاني٫ الولايات المتحدة الأمريكية لدورها باشعال نار الأزمات في المنطقة، بينما يغذيها اليوم الحطب السعودي، داعيا العالم الاسلامي الى اليقظة والانتباه ووصف الملك السعودي بانه مجرد عبد مملوك للادارة الامريكية.

واعتبر أن داعش هو صنيعة أمريكية يغذيها المال السعودي وأضاف:”الهراء الأمريكي باتهامنا بدعم الإرهاب ليس الا تخرصات نسمعها على مدار 40 عاما ”
ونوه خطيب صلاة جمعة طهران آية الله امامي كاشاني باقتراب ذكرى رحيل مفجر الثورة الاسلامية واعتبر أن الامام الخميني هو من رفع شعار الاسلام المحمدي الأصيل.
كما وطالب آية الله كاشاني الأمة الاسلامية باليقظة ودعا الحكومات الاسلامية الى الاصفاف الى جانب شعوبهم ٫ معتبرا امريكا والحكام السعوديين بانهم يسعون إلى فنائهم عبر اشعال الفتن في سوريا، فلسطين، اليمن، أفغانستان والعراق وقال:”لقد أشعلت أمريكا نار الأزمات في المنطقة بينما يعمد الحكام السعوديين الى تغذيتها بالحطب اللازم. مشددا على العالم الاسلام ٫ الانتباه واليقظة، هؤلاء الحكام الظالمين يجب أن يكفوا عن مجاراة أمريكا وأن لا يسمحوا بإراقة ماء وجوههم أكثر فأكثر”..
واشاد آية الله امامي كاشاني بالتواجد الملحمي للشعب الايراني في الانتخابات الأخيرة والذي لبى نداء قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي، ونوه الى الانتهاكات والجرائم والظلم الّذي يطبع تصرفات الادارة الامريكية والصهيونية .
ودعا امام جمعة طهران المسلمين الى الوحدة والاقتراب من القرآن الّذي ينص على أنه يجب أن يكون المسلم الى جانب أخيه المسلم وأضاف:”يجب على الشعوب أن تقف في وجه الظلم”. وعلق آية الله كاشاني على كلام الرئيس الأمريكي الّذي قال فور عودته لبلاده أنه أعاد مئات المليارات من الدولارات من الشرق الأوسط للولايات المتحدة وتساءل كاشاني :”أهو مال أمريكي؟ لقد قمت بالاغارة على مال الشعوب ونهبها في حين أن الحاكم السعودي هو مجرد عبد لديك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكشف عن تلف 12 مليار دولار من اموال ” مصرف الرافدين ” بسبب الامطار يفجر غضبا شعبيا ومطالب بالتحقيق مع كبار المسؤولين وانزال العقاب بحقهم

كشف محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، تلف 7 مليارات دينار عراقي (حوالي 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *