أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / التحالف الدولي بقيادة امريكا يقر بقتل 484 مدنيا في سوريا والعراق
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-03-26 10:11:13Z | | Lÿÿÿÿ

التحالف الدولي بقيادة امريكا يقر بقتل 484 مدنيا في سوريا والعراق

اعترف التحالف الدولي المناهض لـ”داعش” بقيادة الولايات المتحدة أن ما لا يقل عن 484 مدنيا قتلوا جراء ضرباته على سوريا والعراق، منذ انطلاق الحملة العسكرية ضد التنظيم.

وجاء في تقرير خاص صدر عن التحالف، اليوم الجمعة: “حتى هذه اللحظة يمكننا، بناء على المعلومات الواردة، تأكيد مقتل 484 مدنيا على الأقل بضربات التحالف منذ بدء العملية”.

وأوضح التحالف أنه تلقى بشكل عام 440 تقريرا عن حالات مقتل المدنيين في سوريا والعراق بسبب عملياته منذ أغسطس/آب من العام 2014 وحتى أبريل/نيسان من العام 2017، مضيفا أن 118 منها تم تصنيفها كموثوق بها، فيما لا يزال 38 تقريرا آخر قيد الدراسة.

وأشار البيان إلى أن معظم هذه التقارير تخص الأحداث في مدينة الموصل في العراق، ومدن الرقة والطبقة والبوكمال في سوريا، خلال الفترة بين شهري مارس/آذار وأبريل/نيسان من العام 2017.

كما أعلن التحالف أن العدد الإجمالي لضرباته الجوية على سوريا والعراق منذ بدء الحملة ضد “داعش” وحتى أبريل/نيسان الماضي يبلغ 21035 غارة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وصول الرئيس الروسي بوتين الى السعودية

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية، بزيارة رسمية يلتقي خلالها الملك السعودي سلمان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *