أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين يصف تصريحات ميركل بشان الاتحاد الاوروبي بانها تعبير عن الحيف المتراكم بسبب تقييد سيادة المانيا

الرئيس بوتين يصف تصريحات ميركل بشان الاتحاد الاوروبي بانها تعبير عن الحيف المتراكم بسبب تقييد سيادة المانيا

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التصريحات الأخيرة للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل حول مصير الاتحاد الأوروبي، جاءت بسبب الحيف المتراكم لديها جراء تقييد سيادة دولتها ٫ وجاء تعليق بوتين ردا على سؤال حول دعوة ميركل إلى أخذ مصير الاتحاد الأوروبي “في أيدينا”.

وقال بوتين خلال مشاركته في الجلسة العامة لـمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي “الدول التي تتمتع بالسيادة ليست كثيرة بالعالم. لا نريد الإساءة لأحد، لكن تصريحات ميركل جاءت بسبب الحيف المتراكم منذ وقت طويل… ومهما قالت ميركل لاحقا، ستبقى السيادة محدودة”.

بوتين : المانيا كانت تعطى لها التراخيض من القيادة البعيدة !

وأضاف”لا يُسمح لهم بشيء باستثناء المرخص به. من يعطي التراخيص؟ القيادة البعيدة” في اشارة الى الضغوط التي تمارسها واشنطن على المانيا لعقود منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية ٫ وأكد بوتين في هذا الخصوص أن روسيا تقدر سيادتها عاليا.

نفي للتدخلات الروسية في الانتخابات الامريكية

وردا على أسئلة حول التدخلات الروسية المزعومة في الانتخابات الأمريكية، أكد بوتين مجددا أن هذه الاتهامات عديمة الأساس على الإطلاق. وذكر بأن أمريكا نفسها تتدخل في الشؤون الداخلية لروسيا بشكل فظ منذ سنوات طويلة.
ودعا الرئيس الروسي إلى وضع حد لهذه الأحاديث عديمة الفائدة حول التدخلات الروسية، واصفا محاولات حل مشاكل السياسة الداخلية الأمريكية على حساب روسيا بأنها ضارة.
وقارن بوتين الحملة الموجهة ضد روسيا برهاب السامية، قائلا: “يعيد ذلك إلى ذهني رهاب السامية.. أنت عاجز ولا تقدر على شيء، أما اليهود فهم مذنبون بكل شيء”.
ولفت إلى الفعالية التي أبداها فريق دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، ولوح بأن هذه الفعالية أصبحت مفاجأة بالنسبة له. وأوضح قائلا “كنت أفكر أحيانا أن هذا الرجل (ترامب) يتجاوز حدود المسموح به، لكن اتضح في نهاية المطاف أنه كان على حق وتمكن من إيجاد أسلوب ملائم لتلك الطبقات من الناخبين التي كان يراهن عليها أما الفريق الآخر فأخطأ في حساباته، لكنهم لا يريدون أن يقروا بالخطأ، ولذا يتجهون نحو الأمر الأسهل وهو تحميل الروس المسؤولية”.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *