أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشرطة الاتحادية تطلق شريط فيديو يظهر العربات المدرعة لداعش التي تمت السيطرة عليها في الزنجيلي في الموصل

الشرطة الاتحادية تطلق شريط فيديو يظهر العربات المدرعة لداعش التي تمت السيطرة عليها في الزنجيلي في الموصل

نشر اعلام قيادة الشرطة الاتحادية، الجمعة 2 يونيو/حزيران، شريط فيديو يظهر مركبات تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، مجهزة للاستخدام في هجمات انتحارية في الموصل٫ ولكن قوات الشرطة الاتحادية وقسم الهندسة وخبراد تفكيك السيارات والاليات المفخخة قاموا بالسيطرة عليها وابطال مفعولها.

وتم ضبط المركبات خلال عمليات في منطقة الزنجلي، شمال البلدة القديمة في الموصل، بعد تقهقر عناصر التنظيم الإرهابي، الذين يلجؤون للهجمات الانتحارية، في محاولة لوقف تقدم القوات العراقية، التي باتت تبعد مسافة 150 مترا فقط عن مواقعهم في المدينة القديمة.

https://www.youtube.com/watch?v=lpHQMe8AqPc

هذا واعلنت الشرطة الاتحادية انها قتلت 12 من عناصر التنظيم في الزنجيلي من بينهم عرب، وتوغلت داخل المنطقة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

تمكنت قوات الحشد الشعبي من السيطرة على ثلاث عربات تم تدريعها وتحويرها لتنفيذ عمليات انتحارية وذلك في محور عمليات تحرير البعاج عند الحدود السورية.
وباتت القوات العراقية قريبة من إتمام عملية السيطرة على محافظة نينوى بالكامل من سيطرة “داعش” مع حلول ذكرى سيطرة التنظيم على المحافظة في العاشر من الشهر الجاري عام 2014 حيث تم تحرير اكثر من 95 بالمائة من مساحتها بمشاركة الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية منذ بدء العمليات لتحرير نينوى في السابع عشر من اكتوبرتشرين الاول الماضي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *