أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران والمجموعة العربية تعترض على تزكية السفير الاسرائيلي لمنصب نائب رئيس الدورة الـ72 للجمعية العامة

ايران والمجموعة العربية تعترض على تزكية السفير الاسرائيلي لمنصب نائب رئيس الدورة الـ72 للجمعية العامة

اعترضت إيران والمجموعة العربية على تزكية السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، لمنصب نائب رئيس الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة ٫ وجاءت الاعتراضات من الدول الثلاث بالنظر الى استمرار إسرائيل في احتلال الأراضي الفلسطينية.

وقال نائب السفير الإيراني في الأمم المتحدة اسحق الحبيب إن ترشيح دانون يتعارض مع مبادئ الأمم المتحدة، نظرا لعدم اعتراف إسرائيل بالكثير من قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
وجرى اختيار 21 نائبا لرئيس الدورة الجديدة، بينهم “داني دانون”، مندوب إسرائيل الدائم لدى المنظمة الدولية، الذي حصل على المنصب بالتزكية، باعتباره مرشحا عن مجموعة دول أوروبا الغربية.
وتبدأ الدورة 72 للجمعية العامة اعتباراً من 12 سبتمبر/أيلول المقبل، وتستمر لعام كامل.
وقالت مندوبة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة علياء أحمد بن سيف نيابة عن سفراء المجموعة العربية لدى المنظمة الدولية، ” أنه لا يمكن حصول دولة مثل إسرائيل، تقوم باحتلال دولة آخرى، (فلسطين) على مثل هذا المنصب الرفيع في منظومة الأمم المتحدة “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *