أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون : 1000 عنصر من داعش مازالوا متواجدين في الموصل القديمة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-02-25 11:56:58Z | | ÿ˜š¥ÿŠŒ—ÿ‹˜ÿˆ†áœŽ

البنتاغون : 1000 عنصر من داعش مازالوا متواجدين في الموصل القديمة

زعمت وزارة الدفاع الأمريكية أن عدد ارهابيي تنظيم “داعش” المتبقين في مدينة الموصل القديمة لا يتجاوز ألف عنصر في المرحلة الراهنة من العمليات العسكرية لتحريرها.

جاء هذا الإعلان على لسان المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” التي يشنها التحالف الدولي لمحاربة “داعش” في سوريا والعراق بقياة الولايات المتحدة، الكولونيل رايان ديلون، الذي قال في موجز صحفي اليوم الخميس: “وفقا لتقديراتنا يتبقى حاليا أقل من ألف مسلح في المدينة (الموصل)”.

داعش الوهابي يسيطر على مساحة في الموصل اقل من 5 بالمئة

وسبق أن أفادت مصادر عسكرية عراقية بأن مساحة سيطرة “داعش” في الساحل الأيمن (الغربي) للموصل تقلصت إلى ما لا يزيد عن 5 بالمئة فقط وذلك منذ فبراير/شباط الماضي، حين أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي بدء اقتحام الجانب الأيمن (الغربي) للمدينة بعد أن تمكنت القوات العراقية المشتركة من طرد “داعش” من الجانب الأيسر للمدينة.
يذكر أن عمليات “قادمون يا نينوى” التي يشنها الجيش بشماركة الحشد الشعبي واشرطة الاتحادية و”الحشد العشائري” ، بهدف استعادة الموصل من قبضة “داعش” متواصلة منذ 17/10/2016.

 

داعش محاصر في 10 كيلومترات مربعة

واعلن المحدث باسم التحالف الدولي الجنرال ديلون عبر حساب عملية “العزم الصلب” في تويتر أن المساحة التي لا تزال تخضع لـ”داعش” بغرب الموصل لا تتجاوز 10 كيلومترات مربعة.
وتوقع ديلون في التغريدة نفسها أن تكون معركة الأحياء الأخيرة بالموصل من أصعب العمليات العسكرية التي تشنها القوات العراقية منذ انطلاق حملة تحرير المدينة من تنظيم “داعش”.

 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *