أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بدعم امريكي .. قوات سوريا الديمقراطية الكوردية تحذر الحشد الشعبي من دخول مناطقها

بدعم امريكي .. قوات سوريا الديمقراطية الكوردية تحذر الحشد الشعبي من دخول مناطقها

بدعم مباشر من الولايات المتحدة ٫ حذرت قوات “سوريا الديمقراطية الكوردية ” “الحشد الشعبي”من دخول مناطق تحت سيطرتها، ردا على إعلان نائب رئىس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ٫ بأن قواته ستتجه إلى مدينة القائم العراقية قرب المناطق الحدودية مع سوريا لاستعادتها من “داعش”.

وحذر الناطق الرسمي باسم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، التي تشكل “وحدات حماية الشعب الكردية” عمودها الفقري، قوات الحشد الشعبي العراقية من دخول الأراضي التي تسيطر عليها القوات في محافظة الحسكة شرقي سوريا. وقال طلال سلو في تصريح لموقع “كردستان 24 ” اليوم الأربعاء (31 أيار/مايو 2017):”سنتصدى لأي محاولة من قبل الحشد الشعبي للدخول لمناطق سيطرة قواتنا: لن نسمح لأي قوات بالدخول ضمن مناطق سيطرتنا”.
وكان القيادي في الحشد الشعبي الحاج ابو مهدي المهندس قد اعلن مؤخرا إن قوات الحشد ستتقدم باتجاه مدينة القائم العراقية المقابلة لمدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي على الحدود السورية العراقية، الأمر الذي يجعلها في مواجهة مع “قوات سوريا الديمقراطية” التي تسيطر على ريف محافظة الحسكة الجنوبي الشرقي.
وكانت قيادة عمليات الجزيرة والبادية في محافظة الأنبار قد أعلنت أن قوات الحشد الشعبي ستنسحب من المناطق الحدودية العراقية مع سوريا فور استعادتها من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) ٫ وهو ما يشكل تعارضا مع الاهداف الاستراتيجية لانطلاق الحشد الشعبي في تحرير مساحات شاسعة من قبضة داعش الوهابي والوصول للحدود مع سوريا التي كانت مستباحة من التنظيم الارهابي وتشكل له نقطة عبور استراتيجي لتحريك عناصره الارهابية بين العراق وسوريا.
يذكر ان الولايات المتحدة زادت في الايام الاخيرة من تسليح قوات سوريا الديمقراطية والجيش الحر في منطقة الجزيرة بالاسلحة والاليات لمواجهة الحشد الشعبي ومنع ملاحقة داعش الى داخل الاراضي السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *