أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلة تايم الامريكية : ميركل مارست سياسة الصبر لاستمالة ترامب ولكن الاخير يصر على تجاهل المانيا

مجلة تايم الامريكية : ميركل مارست سياسة الصبر لاستمالة ترامب ولكن الاخير يصر على تجاهل المانيا

علقت مجلة «تايم» الأمريكية في تقرير لها على تصريحات المستشارة الألمانية الأخيرة، والتي حذرت من خلالها من أنه لم يعد بالإمكان الاعتماد على الولايات المتحدة كحليف. ورصدت «تايم» في تقرير نشرته قبل يومين محاولات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لدفع العلاقات الألمانية الأمريكية قدمًا حتى قبل تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة.

وقال التقرير: إن الألمان فعلوا ما يمكنهم فعله. قبل يوم من حفل تنصيب الرئيس الأمريكي، حاولوا التوصل إلى شروط ودية مع الرئيس ترامب للحفاظ على العلاقات التي استغرقت أكثر من نصف قرن من أجل بناء أممهم. وكان الجهد جدير بالثناء، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الصبر الذي انتهجته المستشارة الألمانية، لكن الأمر لم ينجح كثيرًا في نهاية المطاف، وفق ما ذكر التقرير.

ترامب : تراكم المواقف السلبية تجاه المانيا والاتحاد الاوروبي دون تغيير

وأضاف التقرير أن ترامب لم يغير موقفه. وكانت وجهات نظره التي تبناها بشأن ميركل وألمانيا والاتحاد الأوروبي هي ذاتها في أغلب الأحيان منذ حملته الرئاسية إلى البيت الأبيض، ولم يكن منحنى التعلم في المكتب البيضاوي كبير بما فيه الكفاية لإقناعه بأهمية العلاقات الأمريكية الألمانية.
وقد تشكل هذا الانطباع في الواقع على مدى عدة أشهر. في مارس (أذار) الماضي، أثناء التقاط للصور داخل المكتب البيضاوي، تحولت ميركل إلى ترامب وطلبت منه المصافحة، ولكن يبدو أنه تجاهلها. في مؤتمر صحفي في نفس اليوم، أدلى الرئيس بنكتة عن حقيقة أن الولايات المتحدة قد راقبت هاتف ميركل لسنوات. وقال ترامب: «على الأقل لدينا شيء مشترك ربما»، مشيرًا إلى ادعاءاته التي لم يثبت صحتها من أن الهواتف في برج ترامب تم مراقبتها من قبل الإدارة الأمريكية السابقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *