أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل الارهابي مسؤول وكالة اعماق التابعة لتنظيم داعش الوهابي في قصف للتحالف في دير الزور

مقتل الارهابي مسؤول وكالة اعماق التابعة لتنظيم داعش الوهابي في قصف للتحالف في دير الزور

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي القريبة من التنظيمات السلفية الوهابية الجهادية ٫ نبآ مقتل الارهابي ” ريان مشعل ” مؤسس وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “داعش” الارهابي في ضربة للتحالف الدولي، بقيادة واشنطن، على محافظة دير الزور السورية.

وذكرت مواقع التواصل الاجتماعي أن ريان مشعل مؤسس “أعماق” قتل هو وابنته في منزله بقصف جوي لطيران التحالف على مدينة الميادين، نقلا عن صحيفة شقيقه على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي.
ونقلت وكالة فرانس برس عن صديق لمشعل ٫ انه كان ناشطا اعلاميا معروفا قبل انضمامه الى داعش .
وبعد ذلك انتقل الى مدينة الرقة، معقل التنظيم المتطرف، إلا أنه فر الى الميادين قبل اربعة اشهر مع اقتراب قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة من المدينة الشمالية، بحسب خالد.
وأضاف “من البداية عرفنا انه يؤسس هذه الوكالة لانه وجه في ذلك الوقت نداءات كثيرة لناشطين في حلب ان ينضموا اليه وكان يعرف باسم براء كادك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المرحلة القادمة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ” هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها (في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *