أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الشرطة الاتحادية : داعش خسر 80 بالمئة من عناصره الانتحاريين

الشرطة الاتحادية : داعش خسر 80 بالمئة من عناصره الانتحاريين

اكد قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الأربعاء، أن تنظيم “داعش” الارهابي، خسر ما نسبته 80 بالمئة من عناصره الانتحاريين أو ما يطلق عليهم بالانغماسيين.

وقال الفريق جودت في تصريح صحفي”: إن ” تنظيم “داعش”، خسر ما نسبته 80 بالمئة من عناصره الانتحاريين أو ما يطلق عليهم بالانغماسيين”.
وذكر الفريق جودت، أن قواته استولت على عشرات العجلات المفخخة جاهزة التلغيم والتدريع وأن “داعش” يفتقد حاليا للعناصر الانتحارية بسبب تصفية أعداد كبيرة منهم في الأسابيع الماضية وتشظي التنظيم الى خلايا متفرقة يسودها الإرباك.
وفي سياق متصل صرح مصدر أمني عراقي، اليوم، بأن عدد ضحايا تفجير هيت غربي الأنبار ارتفع إلى 48 بين قتيل وجريح.
هذا وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يوم الاثنين الماضي، خلال الإفطار مع مقاتلي جهاز مكافحة الإرهاب في الموصل إن إعلان النصر في هذه المدينة على مسلحي تنظيم “داعش”، “سيكون قريباً جداً”.
ومنذ بدء العمليات العسكرية لتحرير نينوى في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2016، خسرت داعش اكثر من 93 بالمائة من المناطق التي كان يسطر عليها منذ العاشر من حزيران – يونيو عام 2014 حيث سيطر على الموصل بتحالف مع فلول اعوان نظام صدام ٫ وشارك في هذه العمليات الجيش وقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ٫ فيما تمكن الحشد الشعبي من الوصول الي الحدود السورية والالتقاد بالجيش السوري قبل يومين في اول تطور عسكري من نوعه يعزز محور التنسيق العراقي السوري في مواجهة الجماعات المسلحة والدول الداعمة لها وعلي راسها الولايات المتحدة والسعودية والاردن وتركيا وقطر.

المصدر : سبوتنيك + نهرين نت + راديو اوستن الاوروبي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *