أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين : ليس من حقنا ان نقرر مستقبل سوريا هل سيكون مع الاسد او بدونه انه قرار السوريين
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-11 16:48:32Z | | ÿ

الرئيس بوتين : ليس من حقنا ان نقرر مستقبل سوريا هل سيكون مع الاسد او بدونه انه قرار السوريين

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه ليس من حقه أن يقرر ما إذا كان مستقبل سوريا السياسي سيكون مع الأسد أو بدونه، وإنما هذا من حق السوريين فقط.

وصرح بوتين في مقابلة مع صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية قائلا: “لا أحد يملك الحق لمنح نفسه صلاحيات، هي فقط من حق الشعب لهذا البلد أو ذاك.. هذا ما أردت الإشارة إليه أولا”.
وأضاف ردا على سؤال حول إمكانية الوصول إلى مستقبل بدون الأسد؟، “أكرر ما قلته في البداية، إن تقرير المصير من حق الشعب السوري”.
وأشار الرئيس الروسي إلى الاتهامات التي وجهت إلى الحكومة السورية باستخدام السلاح الكيميائي، مؤكدا أن “موسكو اقترحت على الجانب الأمريكي والجميع حينها، إجراء بحث مكثف على المطار الذي يزعم أن الطائرات التي نفذت الهجوم انطلقت منه”.
وشدد بوتين على أنه لو كانت الأسلحة استخدمت من طائرات أقلعت من المطار الذي يقع تحت سيطرة القوات الحكومية، فإنه لا بد أن تبقى هناك آثار لهذه الأسلحة.. المعدات الحديثة كانت ستكشف هذا الأمر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *