أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الحشد الشعبي يحرر 3 قرى من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي بالقرب من الحدود مع سوريا

الحشد الشعبي يحرر 3 قرى من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي بالقرب من الحدود مع سوريا

أعلنت قيادة الحشد الشعبي عن تحرير 3 قرى من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي بالقرب من الحدود مع سوريا، بحسب خلية الاعلام الحربي للحشد الشعبي.

ووفقا لبيان خلية الاعلام الحشد الشعبي٫ قامت قوات الحشد الشعبي مدعومة بغطاء جوي من قبل مروحيات تابعة لـ الجيش العراقي بتحرير قرى رمبوس الغربية ودنانية والقابوسية على بعد 100 كيلومتر شرقي مدينة الموصل.
وكانت القوات المسلحة العراقية أعلنت في وقت سابق عن بدء اقتحام آخر الأحياء السكنية المتبقية تحت سيطرة مسلحي تنظيم “داعش” في الشطر الغربي من الموصل.
وأفادت وسائل إعلام بأن سلاح الجو العراقي سدد ضربات جوية لمواقع التنظيم، ما أسفر عن “مقتل 29 إرهابيا وعطب 6 عربات واحدة منها كانت مفخخة”، كما أسفر القصف عن حرق صهريج ودراجتين ناريتين وتدمير مخازن عتاد في منطقتي البعاج والقيروان”.
وتستمر عملية تحرير الموصل التي تعد أكبر معاقل التنظيم في العراق منذ أكتوبر 2016، وقد حرر القسم الشرقي من المدينة لتبدأ في فبراير الماضي عملية تحرير الشطر الغربي من المدينة ولم يتبق من المدينة الا مساحة خمسة بالمائة من مجموع مساحة المدينة تحت سيطرة داعش الوهابي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *