أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحرس الثوري الاسلامي يعلن استشهاد الجنرال شعبان نصيري في محور عمليات الحشد الشعبي في البعاج

الحرس الثوري الاسلامي يعلن استشهاد الجنرال شعبان نصيري في محور عمليات الحشد الشعبي في البعاج

أعلن الحرس الثوري الإيراني استشهاد الجنرال شعبان نصيري مستشار اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في المعارك الدائرة ضد تنظيم “داعش الوهابي ” غرب الموصل.

ونقلت صحيفة “مشرق نيوز” الإيرانية بيانا للحرس الثوري، صدر في وقت متأخر من مساء الجمعة، نعى فيه الجنرال شعبان نصيري، الذي استشهد في المواجهات مع “داعش” في قضاء البعاج غرب الموصل.
وقال البيان: “الجنرال نصيري كان يعد من كبار القادة الذي وضعوا حجر الأساس لبناء وتشكيل منظمة بدر العراقية، التي قاتلت نظام صدام حسين في ثمانينات القرن الماضي”، أثناء الحرب العراقية الإيرانية.
وأشار البيان إلى دور نصيري و”حضوره المؤثر” في لبنان وسوريا والعراق.
ومنذ يومين وقوات الحشد الشعبي تشن هجوما واسعا على عناصر تنظيم “داعش” في قضاء البعاج، الذي يعد واحداً من أهم معاقل التنظيم كونه يقع على الحدود العراقية السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *