أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / التحقيقات بشان ادعاءات التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الامريكية تطال كوشنر صهر ترامب

التحقيقات بشان ادعاءات التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الامريكية تطال كوشنر صهر ترامب

ذكرت تقارير إعلامية امريكية أن التحقيقات حول تدخل روسيا المفترض في الانتخابات الرئاسية الأميركية طالت غاريد كوشنر، صهر الرئيس ترامب وكبير مستشاريه. وذكرت التقارير أن كوشنر التقى بالسفير الروسي وبمصرفي روسي في أواخر العام الماضي.

أفادت وسائل إعلام أميركية الخميس (25 أيار/مايو 2017) أن غاريد كوشنر، صهر الرئيس دونالد ترامب وكبير مستشاريه، هو احد الأشخاص الذين يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) حاليا باحتمال ضلوعهم في قضية تدخل روسيا المفترض في الانتخابات الرئاسية الأميركية.
وغاريد كوشنر الذي يعد مستشارا أساسيا لترامب في البيت الأبيض التقى السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك والمصرفي الروسي سيرجي غوركوف في نهاية العام الماضي، حسب التقارير الصحفية. ويشغل غوركوف منصب رئيس بنك “فنيش إيكونوم بانك” الحكومي الروسي الذي يقبع تحت طائلة العقوبات الأمريكية منذ تموز/يوليو 2014.
ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصدر “قريب من التحقيقات”، أن تحقيقات مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) لم تشر إلى كوشنر كمشتبه به في جريمة.
واللقاء الذي جمع كوشنر بالمسؤولين الروس في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي خضع للتدقيق كجزء من التحقيقات حول تدخل روسيا المفترض في الانتخابات الأميركية، كما نقلت شبكة “أن بي سي” الأمريكية وصحيفة “واشنطن بوست”.
مختارات
ولم يكشف كوشنر عن هذا اللقاء عند تقديمه طلب الحصول على تصريح أمني للعمل في البيت الأبيض. وقال جيمي غورليك لاحقا، وهو أحد محامي كوشنر، إن ذلك كان خطأ، وقال لمكتب التحقيقات الفيدرالي إنه سيتم تعديل هذا الإشكال. وأشار غورليك في بيان إلى أن موكله “عرض طوعا من قبل تقاسم معلوماته حول هذه اللقاءات مع الكونغرس”. وأضاف أن موكله “سيقوم بالمثل إذا تم الاتصال به للعلاقة بأي تحقيق آخر”.
وكوشنر هو المسؤول الوحيد الحالي في البيت الأبيض الذي يُعرف عنه أنه شخصية رئيسية في التحقيق من قبل (اف بي آي) الذي يستهدف أعضاء آخرين في فريق حملة ترامب الانتخابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *