أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الحشد الشعبي تقطع الطريق بين ” البعاج ” و “العدنانية ” لتحرير البعاج من داعش الوهابي

قوات الحشد الشعبي تقطع الطريق بين ” البعاج ” و “العدنانية ” لتحرير البعاج من داعش الوهابي

باشرت قوات الحشد الشعبي، الجمعة، بتنفيذ عملية نوعية لقطع طريق إمداد داعش بين العدنانية والبعاج، لطي الصفحة الثانية من عمليات تحرير البعاج غرب الموصل من قبضة داعش الوهابي.

وذكرت خلية اعلام الحشد الشعبي ان “اللواءين الحادي عشر والاربعين التابعين للحشد الشعبي نفذا، اليوم، عملية نوعية لقطع طريق إمداد داعش بين العدنانية وقضاء البعاج غرب الموصل”، مشيرا الى ان “أسلوب الحشد بالوقت الحالي تخطي القرى حيث تجاوز ثلاث منها وتقدم 6كم من قرية قبة الوهبي المحررة مؤخرا ومازال التقدم مستمر، رغم الهاونات التي يطلقها داعش”.
وأضاف ان “وصول الحشد الشعبي لهذا الطريق سيطوي الصفحة الثانية من عمليات تحرير البعاج”، مشيرا الى ان “نقطة ارتكاز داعش حاليا في القحطانية والعدنانية”.
واضافت خلية اعلام الحشد ان “قوات الحشد عالجت تجمعات داعش في القرى التي تخطاها، وصورت الطائرات المسيرة هروب عناصر داعش”.
هذا وفجرت قوات الحشد الشعبي، الجمعة، عجلة مفخخة لداعش وقتلت من فيها شمال البعاج.
وقالت خلية إعلام الحشد الشعبي ان “قوات اللواء الاول في الحشد الشعبي فجرت عجلة مفخخة لداعش وقتلت من فيها في تخوم قرية الحاتمية المحررة شمال البعاج”.


كما دمر طيران الجيش، الجمعة، عجلتين تابعين لداعش في قرية العدنانية شمال البعاج ٫ وقال موفد إعلام الحشد الشعبي ان “طيران الجيش وفقا لمعلومات استخبارات الحشد الشعبي فجر عجلتين مفخختين لداعش في قرية العدنانية شمال البعاج غرب الموصل”.
يذكر ان الحاج ابو مهدي المهندس نائب قائد الحشد الشعبي اعلن أول امس الأربعاء (24 أيار الحالي)، انطلاق الصفحة الثانية من عمليات محمد رسول الله الثانية تحت شعار(شهداء سنجار) لتحرير البعاج والقرى والمجمعات السكنية التابعة للقضاء بمشاركة تشكيلات الحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش العراقي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *