أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الدفاع الايراني : السعودية وامريكا تريد اضعاف ايران والحفاظ على الكيمان الصهيوني

وزير الدفاع الايراني : السعودية وامريكا تريد اضعاف ايران والحفاظ على الكيمان الصهيوني

اكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان ان هناك محاولات في المنطقة لاضعاف ايران، والحفاظ على امن الكيان الصهيوني وتسويق السلاح الامريكي، لكن ايران تقف بعزم وصلابة بوجه هذه المخططات، منوها الى ان تتحول السعودية الى مخزن للسلاح الامريكي ليس فخرا لهم.وان مصير صدام هو ابرز مصير ينتظرهم فعلى حكام السعودية الاتعاظ بمصيره .

ودعا العميد دهقان الحكام العرب الي الرضوخ لرغبات شعوبهم بالتخلي عن العمالة للقوى الاجنبية.
وأضاف، ان مصير صدام هو ابرز مصير فعلى حكام السعودية تذكر مصيره، كان صدام غارق في العمالة لكن في النهاية اخرجوه من الانفاق.
وتابع، ان القوى الخارجية يهمها المصالح وترتكب اي جريمة من اجل تحقيقها، قائلا، هل يوجد في الدول العربية في الخليج تمتلك حرية حقوق انسان وهل هناك فيهذه الدول استقلال وطني ومصالح واهداف وطنية؟ الواضح هو مصالح الحكام .
ونوه العميد دهقان الى انه توجد في هذه الدول اسوء الاوضاع الانسانية لكن ما من احد يتحدث عنها، السعودية تعتدي على اليمن لكن جميع المنظمات التي من المقرر ان تكون راعية للسلام تقف متفرجة، لابل تؤيد ذلك وتقول للشعب اليمني ان يلقي السلاح والاستسلام للمعتدي لتساعده، واليوم في البحرين لايمكنهم تحمل رجل دين واحد ويحتلون البحرين من اجل اسكات صوت الحق.
وشدد وزير الدفاع على انه اذا كان هناك بلد يعتمد على اصوات شعبه فهو الجمهورية الاسلامية الايرانية.
ونوه العميد دهقان الى ان ايران اليوم وصلت الى مرحلة تصمم وتنتج فيها حاجتها من الصواريخ البالستية وكروز بمدى 300 كيلومتر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *