أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السيد نصر الله يشن هجوما عنيفا على السعودية واصفا قمة الرياض مع ترامب بانها ” قمة الرشوة “

السيد نصر الله يشن هجوما عنيفا على السعودية واصفا قمة الرياض مع ترامب بانها ” قمة الرشوة “

شن امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله هجوما عنيفا على السعودية واصفا قمة الرياض بانها ” قمة الرشوة ” جيث دفعت مذات المليارات من الدولارات للولايات المتحدة خلال زيارة ترامب لانها باتت تحتاج الأمريكيين بهذا الشكل بعدما فشلت في كل مخططاتها في المنطقة، مشيرا الي ان الرياض قدمت رشوة “للسيد الأمريكي” ليدفع عنها تهمة دعم الإرهاب.

وأكد نصر الله، أن “الدولتين اللتين وقفتا إلى جانب الشعب اللبناني هما فقط ايران وسوريا ولم يكن هناك أي موقف أو دعم من أي أحد لا في الخليج ولا السعودية أو غيرها بينما العالم كله كان يدعم إسرائيل”.
وقال في خطابه إن “الجيش الإسرائيلي عندما احتل في العام 1982 ما يقارب نصف لبنان ومن ضمنها بيروت لم يحرك أحدا في العالم”، مضيفا أن “اللبنانيين تحركوا لتحرير الأرض.. الأحزاب والفصائل والحركات أخذت هذا القرار بإمكاناتها المتواضعة وانطلقت المقاومة وأنجز التحرير على مراحل حتى التحرير الكبير في العام 2000”.
واعتبر نصر الله خلال كلمة ألقاها في مهرجان بمناسبة “عيد المقاومة والتحرير” أن “ما جرى في الرياض (استقبال الرئيس الأمريكي دونالد تامب، مؤخرا في السعودية) هو احتفاء بالرئيس دونالد ترامب فقط”.
وتابع السيد نصرالله قائلا: “ما جرى في الرياض هو تعظيم وتجليل لترامب وإبراز الموقع المركزي للسعودية في الخليج والعالم العربي والإسلامي فالسعودي يقول للأمريكي نحن نجمع الناس ونجلسهم للاستماع لك”.
وأضاف السيد نصر الله : أن إعلان الرياض يعتبر “إعلانا أمريكيا سعوديا وأغلبية الدول لا علم لهم بالبيان ولا بالمضمون وهذا يشكل فضيحة بحد ذاته وهو يشبه إعلان وزير الدفاع السعودي قبل سنتين عن التحالف للعدوان على اليمن والكثير من هذه الدول لا علم لها”.
ولفت إلى أن “أحد أهداف ما جرى (في السعودية) هو التهويل على ايران وحركات المقاومة حزب الله وحماس وأن كل هذا العالم يتبنى الحرب عليكم وكل هذا بالطبع لا قيمة له”.
وأكد أمين حزب الله أن كل المواقف التي صدرت في قمم الرياض “لن يكون لها أي انعكاس على الوضع الداخلي اللبناني”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك جريمة الاغتيال الارهابية الغادرة للشهيد العالم النووي محسن فخري زادة بلا رد،

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *