أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / جنرال اسرائيلي يؤكد ان صفقات الاسلحة الامريكية للسعودية لاتثير قلق اسرائيل في ظل المصالح المشتركة معها

جنرال اسرائيلي يؤكد ان صفقات الاسلحة الامريكية للسعودية لاتثير قلق اسرائيل في ظل المصالح المشتركة معها

في اول تعليق اسرائيلي رسمي على صفقات الاسلحة الامريكية للسعودية باكثر من ثلاثمائة مليار دولار ٫ قال الجنرال الإسرائيلي عاموس يدلين، إن الأسلحة الأمريكية التي ستبيعها واشنطن للرياض لا ينبغي أن تشكل قلقا لتل أبيب في ظل المصالح المشتركة بين تل ابيب والرياض ٫ مشددا على ان السعودية ليست دولة معادية فاعلة لاسرائيل.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن الجنرال يدلين قوله: أن “الصفقة تتضمن منظومة ثاد المضادة للصواريخ وطائرات بلاك هوك، يصعب أن تمس إسرائيل”.
وأضاف العسكري الإسرائيلي أن هذه الأسلحة يجب أن لا تثير القلق، مضيفا أن بعض هذه المعدات يهدف إلى الاحتماء من الصواريخ التي يتم إطلاقها على السعودية من اليمن.
وأوضح يدلين “أعتقد أنه يجب في هذه الصفقة، أن نرى المصالح المشتركة التي نشأت بين إسرائيل والسعودية مقابل التهديدات الرئيسية في الشرق الأوسط ولذلك، فإن السعودية ليست دولة معادية فاعلة”٫ وتقول الصحيفة إنه رغم كل هذا فإن إسرائيل تنتظر تفسيرا للصفقة من قبل واشنطن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *